خالد صلاح

4 حاجات خلى ابنك يعملها بعد الرجوع من المدرسة.. أهمها اللعب

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 06:00 ص
4 حاجات خلى ابنك يعملها بعد الرجوع من المدرسة.. أهمها اللعب مذاكرة الأطفال


كتبت-شيماء حمدى

 على الأمهات الانتباه جيدا إلى أن البيت ليس امتدادا للمدرسة، البيت يحمل الحميمية والدلع  والحب وغيرها من المشاعر التى لا يجب تجاهلها لمجرد أن لديه واحجبات مدرسية، ووفقا لموقع patientfirst فهناك عدد من الأمور التى ينبغى على الطفل القيام بها عند عودته من المدرسة للحفاظ على صحته البدنية والنفسية أيضا.

1- اللعب

 لا تأخذى ابنك من الدار للنار، دعيه يعود من المدرسة بعد يوم طويل شاق يحصل على قسط من اللعب ولو لمدة نصف ساعة، يلعب فيديو جيم ، أو بالدمية ، أو بغيرها من ألعاب الذكاء أو مشاهدة كارتون تلفزيونى، فيفيد ذلك فى شعور الطفل أنه حر وغير مجبر على المذاكرة طوال الوقت بل سيتم تجديد طاقته، وتركيزه أيضا.

2- النوم

إذا كان ابنك يستقظ مبكرا لبعد مسافة مدرسته عن الممنزل، فيمكن أن يفيد الحصول على جزء من الراحة والنوم لمدة ساعة أو أقل لتجديد من نشاطه، ويعيد تدفق الدم فى جسمه لكى يذاكر دروسه .

3- غسل اليدين والقدمين

غسل اليدين والقدمين من الضروريات  للحفاظ عليه من العدوى والبكتريا والإصابة بالأمراض، كما أن الطفل طوال اليوم يرتدى الجوارب مما يتطلب تنظيف القدم من التعرق.

4- الدردشة

 اتكلمى مع ابنك ولو لمدة 10 دقائق عن يومه المدرسى، وعن أصدقائه، واسأليه أيه الجديد اللى عمله النهاردة وهل جاوب على أسئلة المعلمة، هل حصل على نجمة فى كراسته، وشجعيه على النجاح، ولا تقصرى تقييمك له على درجات الاختبار فقط، من خلال الحوار سيشعر الطفل أن هناك مشاركة من أمه له فى المدرسة.

  





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة