خالد صلاح

قيادى بالحشد الشعبى العراقى: خلافات حادة بين قيادات البشمركة فى كركوك

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 03:37 م
قيادى بالحشد الشعبى العراقى: خلافات حادة بين قيادات البشمركة فى كركوك قوات البشمركة - ارشيفية


أ ش أ

كشف القيادى فى الحشد الشعبى العراقى، جبار المعمورى، اليوم الجمعة، عن رصد خلافات حادة بين قيادات البشمركة المرابطة فى كركوك، موضحا أن قيادات مقربة من "البارزانى"، تدفع باتجاه التصادم والحرب.

وقال المعمورى - فى تصريح لقناة (السومرية نيوز) العراقية - "لدينا علاقات طيبة وأخوية مع أغلب قيادات البشمركة فى كركوك ونحن على اتصال مستمر معها"، لافتا إلى أن هناك خلافات حادة بين قيادات البشمركة بسبب التطورات الأخيرة فى كركوك.

وأضاف أن قيادات عليا فى البشمركة، مقربة من مسعود البارزانى، تدفع باتجاه التصادم مع الحشد الشعبى والقوات الأمنية وتريد الحرب، فى حين هناك قيادات أخرى فى البشمركة، ترفض هذا الإطار، ووقفت بوجه تلك القيادات لأنها تدرك خطورة الأمر وتداعياته فى إثارة فتنة كبيرة فى البلاد.

وأشار إلى أن بعض القيادات فى البشمركة مؤمنة بضرورة عدم التصادم مع الحشد والجيش العراقى والعمل وفق مبدأ الدستور فى حل الإشكالات الحاصلة، مضيفا أن أخطر ما يهدد كركوك حاليا هى القيادات المقربة من البارزانى، التى تعمل أى شى لخلق المزيد من التأزم.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة