أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح بالصور.. 7 جرحى بحادث إطلاق نار كثيف بالسويد.. مصرع شخصين وفقدان آخر فى غرق مركب بالنرويج.. جهود مكثفة لإخماد حرائق كاليفورنيا بعد مقتل 31 شخصا.. انطلاق مهرجان الضوء بالعاصمة التشيكية "براغ"

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 10:00 ص
العالم هذا الصباح بالصور.. 7 جرحى بحادث إطلاق نار كثيف بالسويد.. مصرع شخصين وفقدان آخر فى غرق مركب بالنرويج.. جهود مكثفة لإخماد حرائق كاليفورنيا بعد مقتل 31 شخصا.. انطلاق مهرجان الضوء بالعاصمة التشيكية "براغ" حصاد العالم
كتب محمد سعودى – تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"جرحى وقتلى ومفقودين"، كان هذا شعار العالم هذا الصباح، فى عدة دول، شهدت على مدار اليوم الجمعة، حوادث عنف، وأخرى تعرضت لحرائق وفيضانات مدمرة، ومنها وقوع حادث إطلاق نار فى السويد، أصيب خلاله 7 أشخاص، إضافة إلى حادث غرق مركب فى النرويج، بينما كان للكوارث الطبيعية رأى أخر فى مواقع أخرى، حيث خلفت حرائق كاليفورنيا 31 قتيلًا، كما فقد المئات، بينما ارتفعت حصيلة ضحايا فيضانات فيتنام إلى 54 قتيلا، وفقدان العشرات.

 

إصابات عديدة فى حادث إطلاق نار بالسويد

أصيب 7 أشخاص على الأقل بجروح، فى إطلاق نار كثيف شهدته بلدة ترليبورج، جنوب السويد، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم"، الإخبارية.

الشرطة السويدية
الشرطة السويدية

وقال المتحدث باسم شرطة البلدة، فريدريك برات، "استلمنا بلاغات من عدة أشخاص بسماعهم طلقات نارية فى وسط ترليبورج"، مضيفا "عندما وصلنا إلى هناك عثرنا على عدة أشخاص جرحى سقطوا فى أماكن مختلفة" فى سوق وسط البلدة، فيما لم يعرف بعد من يقف وراء إطلاق النار أو دوافعه، فى البلدة الواقعة فى أقصى جنوب البلاد قرب مدينة مالمو، ثالث أكبر مدن البلاد.

 
وصول الشرطة السويدية إلى موقع الحادث
وصول الشرطة السويدية إلى موقع الحادث

 

مصرع شخصين فى غرق مركب بالنرويج

وفى النرويج، غرق مركب فى بحيرة سيلجوردسفانيت بمقاطعة تيليمارك النرويجية، مما أسفر عن مصرع شخصين على الأقل، وفقدان آخر فى المياه.

البحث عن شخص مفقود بعد غرق المركب
البحث عن شخص مفقود بعد غرق المركب

وأظهرت صور بثتها وكالة "رويترز"، فرق الإنقاذ خلال بحثها عن الشخص الثالث الذى فقد فى بحيرة سيلجوردسفانيت، بعد تأكد السلطات النرويجية من مصرع شخصين على الأقل.

غرق مركب فى بحيرة بالنرويج
غرق مركب فى بحيرة بالنرويج

 

جهود مكثفة لإخماد حرائق كاليفورنيا

من النرويج إلى كاليفورنيا، لا يزال يبذل رجال الإطفاء فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، جهودا هائلة للسيطرة على حرائق الغابات التى اندلعت فى شمال الولاية، وتسببت فى مقتل 31 شخصا، وفقدان المئات حتى اليوم الجمعة.

استمرار حرائق كاليفورنيا
استمرار حرائق كاليفورنيا

وكان مسئولو الإطفاء بولاية كاليفورنيا، أعلنوا أن العدد المؤكد للقتلى جراء حرائق الغابات بشمال الولاية هذا الأسبوع قفز إلى 26، الخميس، ليصبح أكبر عدد من القتلى يسقط نتيجة حريق واحد منذ 84 عاما.

وحذرت السلطات من أن عدد القتلى نتيجة أكثر من 20 حريقا تستعر عبر ثمانى مقاطعات قد يرتفع فى الوقت الذى مازال فيه مئات الأشخاص فى عداد المفقودين فى مقاطعة سونوما وحدها.

ويتجاوز العدد الحالى عدد القتلى الذين سقطوا نتيجة حريق هائل اجتاح أوكلاند هيلز فى أكتوبر عام 1991 وبلغ 25، ولكنه مازال أقل من عدد من قُتلوا بسبب حريق متنزه جريفث المفجع فى لوس أنجليس عام 1933 والذى بلغ 29 شخصا.

جهود مكثفة لإخماد حرائق كاليفورنيا
جهود مكثفة لإخماد حرائق كاليفورنيا

ترامب يوقع على أمر تنفيذى يستهدف نظام "أوباما كير"

وفى الولايات المتحدة أيضا، وقع الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، على أمر تنفيذى بشأن نظام الرعاية الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية.

ترامب
ترامب

وأظهرت صور بثتها وكالة "رويترز"، مراسم توقيع ترامب على الأمر التنفيذى، بحضور عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكى وقادة البيت الأبيض، على رأسهم مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى.

ويأتى التوقيع على هذا الأمر التنفيذى فى محاولة لتوسيع خيارات الرعاية الصحية الأمريكية، بعدما فشل مرارا حزبه الجمهورى فى إلغاء برنامج "أوباما كير" الخاص بالرعاية الصحية.

الرئيس الأمريكى
الرئيس الأمريكى

ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات فيتنام لـ54 قتيلا

ومن أمريكا إلى فيتنام، قالت الوكالة المعنية بالحماية من الكوارث فى فيتنام، اليوم الجمعة، إن ما لا يقل عن 54 شخصا لقوا حتفهم، بينما اعتبر 39 فى عداد المفقودين جراء فيضانات مدمرة اجتاحت شمال ووسط فيتنام هذا الأسبوع.

فيضانات فيتنام
فيضانات فيتنام

 

وفيتنام عرضة للعواصف والفيضانات المدمرة بسبب سواحلها الطويلة، حيث تسبب إعصار فى دمار هائل بالأقاليم الوسطى الشهر الماضى، ونقل تلفزيون فيتنام - الذى تديره الدولة - عن وزير الزراعة، نجوين شوان كونج، قوله، إن الفيضانات التى بدأت يوم الاثنين، هى أسوأ فيضانات تشهدها البلاد فى سنوات.

 

سوء حالة الطقس فى فيتنام
سوء حالة الطقس فى فيتنام

انطلاق مهرجان الضوء فى العاصمة التشيكية 

وبعيدا عن عالم السياسة والحوادث، انطلق مهرجان الضوء فى العاصمة التشيكية "براغ"، الذى يُعد الحدث الثقافى الأكثر شعبية فى جمهورية التشيك ويحضره عشرات الآلاف كل عام.

مهرجان الضوء
مهرجان الضوء

ويستمر المهرجان أربعة أيام فى وسط العاصمة التشيكية، ويشارك فيه فنانون من جميع أنحاء العالم يتعاملون مع الضوء ويعرضون أعمالهم الفنية فى شوارع وساحات المدينة، وبدأ مهرجان الضوء فى براغ لأول مرة عام 2013، وهو عرض ضوء سنوى يجذب آلاف السياح سنويا، وحضره أكثر من 570 ألف زائر فى العام الماضى.

انطلاق مهرجان الضوء فى العاصمة التشيكية براغ
انطلاق مهرجان الضوء فى العاصمة التشيكية براغ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة