ماذا فعل محافظ قنا فى مشروعات الأمن الغذائى بالمحافظة؟

الخميس، 12 أكتوبر 2017 02:00 ص
ماذا فعل محافظ قنا فى مشروعات الأمن الغذائى بالمحافظة؟ مشروعات الامن الغذائى فى قنا
قنا – هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضم محافظة قنا العديد من مشروعات الأمن الغذائى من صوبات زراعية ومنتجات ألبان ومشروعات استزراع سمكى فماذا فعل محافظ قنا لتطوير وزيادة إنتاج هذه المشروعات.

من جانبه قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا إن الدولة تولى اهتماما كبيرا بمشروعات الأمن الغذائى لتحقيق الاكتفاء الذاتى لاحتياجات المواطنين، لذلك بدأت المحافظة منذ فترة طويلة فى توسيع مشروعات الأمن الغذائى على مستوى المحافظة وإحلال وتطوير المشروعات القائمة لزيادة إنتاجها.

وأوضح الهجان فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" قال إن المحافظة أنهت أعمال الإحلال والتطوير بمحطة الألبان رقم 1 بمنطقة المعنا المقامة على مساحة 22 فدانا بتكلفة 50 مليون جنيه والتى تضم 25 عنبرا للأبقار الحلابة بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلى للتغذية مما يساهم بشكل كبير فى رفع طاقتها الإنتاجية و تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة فى هذا المجال بالإضافة إلى محطة الالبان رقم 2 التى تتوافر بها جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية والرعاية البيطرية لتحقيق أفضل معدلات فى الأداء مما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة.

وأشار أنه تم تطوير مصنع الألبان أيضا وتجهيزة بأحدث الماكينات والأجزة التى تعمل على تنويع المنتجات والذى يقوم بإنتاج 6 طن / يوميا من منتجات الألبان والتى يتم توزيعها بمنافذ المحافظة بأسعار مخفضة.

وأشار الهجان أيضا إلى إنتاج الخضروات بالمحافظة من خلال مشروع الصوبات الزراعية بمنطقة المعنا والذى يضم 40 صوبة مقامة على مساحة 4 أفدنة والتى تم زراعتها بالخضروات بالإضافة إلى مساحة 4 أفدنة أخرى منزرعة بمختلف أنواع الخضروات لافتا إلى أنه يجرى طرح منتجاتها بالأسواق بأسعار مخفضة بالإضافة إلى مشروع الغابة الشجرية المقامة على مساحة 151 فدان .

 

تطوير مشروعات الأمن الغذائي بالمحافظة  (1)
تطوير مشروعات الأمن الغذائي بالمحافظة (1)

 

تطوير مشروعات الأمن الغذائي بالمحافظة  (2)
تطوير مشروعات الأمن الغذائي بالمحافظة (2)

 

تطوير مشروعات الأمن الغذائي بالمحافظة  (3)
تطوير مشروعات الأمن الغذائي بالمحافظة (3)

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة