صحيفة: مقتل "الأرملة البيضاء" البريطانية فى هجوم طائرة أمريكية دون طيار

الخميس، 12 أكتوبر 2017 10:27 ص
صحيفة: مقتل "الأرملة البيضاء" البريطانية فى هجوم طائرة أمريكية دون طيار الأرملة البيضاء
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة (صن) اليوم الخميس أن سالى جونز، وهى بريطانية جندها تنظيم داعش من خلال الإنترنت، لقيت مصرعها فى سوريا مع ابنها البالغ من العمر 12 عاما خلال هجوم بطائرة أمريكية دون طيار.

وجونز من جنوب انجلترا، وقد اعتنقت الإسلام وأطلقت عليها الصحافة البريطانية لقب "الأرملة البيضاء" بعد مقتل زوجها جنيد حسين الذى كان ينتمى للتنظيم أيضا وذلك فى هجوم بطائرة دون طيار عام 2015

الأرملة البيضاء
الأرملة البيضاء

وقالت الصحيفة نقلا عن مصدر بالمخابرات البريطانية أطلعه نظراؤه الأمريكيون على مجريات الأحداث إن جونز وابنها قتلا فى يونيو بالقرب من حدود سوريا مع العراق أثناء محاولتها الهرب من معقل داعش فى الرقة.

ونقل عن مديرين فى أجهزة المخابرات الأمريكية قولهم إنه لا يمكنهم أن يؤكدوا بنسبة 100 فى المئة مقتل جونز إذ أنه ما من سبيل لأخذ عينة من الحمض النووى لكنهم أبدوا "ثقة" فى موتها.

جونز
جونز

وقالت الصحيفة إن من المفترض أن ابنها جوجو قتل أيضا وإن كان من غير المعروف أنه كان معها وقت الضربة. وأضافت أنه لم يكن هدفا.

وسبق وأن أعلنت أجهزة مقتل متشددين فى داعش ثم يتبين لاحقا أنهم على قيد الحياة.

وكانت جونز قبل انضمامها لصفوف المتشددين مغنية فى فرقة موسيقية وشغلت أخبارها الصحافة البريطانية لسنوات.

ويعتقد أنها غادرت منزلها فى كاثام بمنطقة كنت الجنوبية عام 2013 وأنها سافرت إلى سوريا حيث تزوجت حسين الذى تعرفت عليه من خلال الإنترنت.

سالى جونز
سالى جونز

ونشطت جونز فى مجال التجنيد على المواقع الإلكترونية ونشرت أحيانا رسائل دعائية على وسائل التواصل الاجتماعى منها صورة لنفسها وهى محجبة وتشهر سلاحا صوب الكاميرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة