صحيفة إيطالية: مصر تضاعف عدد زوار إيطاليا.. ووزير السياحة يروج لها فى روما

الخميس، 12 أكتوبر 2017 09:50 ص
صحيفة إيطالية: مصر تضاعف عدد زوار إيطاليا.. ووزير السياحة يروج لها فى روما السياحة فى مصر
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه وزير السياحة يحيى راشد أمس الأربعاء، إلى إيطاليا للمشاركة فى فعاليات معرض تى تى جى السياحى الذى يعقد فى مدينة ريمينى الإيطالية بدءا من اليوم 12 أكتوبر وحتى 14 أكتوبر.

وقالت صحيفة "ترافيل كوديدينانو" الإيطالية ، إن مشاركة مصر فى هذا المعرض سيضاعف من عدد الزوار الإيطاليين فى الفترة المقبلة إلى البلد العربى، حيث أن التواجد المصرى فى فعاليات هذا الحدث تؤكد على مكانة المقصد السياحى المصرى على خريطة السياحة العالمية وتعزز التعاون السياحى بين مصر والدول الأخرى المشاركة.

وأشارت الصحيفة إلى أن راشد سيقوم بعدد من اللقاءات مع وسائل الإعلام للتحدث عن الوجهات السياحية فى مصر ، ومناقشة الأخبار الرئيسية المتعلقة بالسياحة فى مصر، كما أنها ستكون فرصة كبيرة لتقديم مزيد من التفاصيل حول مسار العائلة المقدسة فى مصر ، والذى تحدث عنه أيضا فى زيارته السابقى للفاتيكان ، والذى أيضا سيسمح بإتاحة الزوار الفرصة لتجربة ستاركليبرارى، وهي مكتبة تفاعلية متطورة تستكشف عجائب مصر.

يحظى المعرض فى دورته هذا العام بمشاركة أكثر من 60 الف زائر من المهنيين المتخصصين بالقطاع السياحى والوافدين من نحو 130 دولة من كافة أرجاء العالم، وهو أحد أهم المعارض التى تهدف إلى مواكبة التغيرات السريعة التى يشهدها سوق صناعة السياحة والسفر حول العالم.

وأضافت أنه سيتم مساء اليوم حفل عشاء كوكتيل يقوم خلاله بعض منظمى الرحلات السياحية الرئيسيين بإطلاق خطط لقضاء العطلات فى مصر ،وسيعقد هذا الحفل فى الساعة السابعة مساءا بتوقيت ايطاليا فى فندق غراند ريمينى، سالا ديل كواترو كولون، كما سيشارك في هذه المناسبة سفير مصر فى إيطاليا ومدير الهيئة المصرية للسياحة.

وأشارت الصحيفة إلى أن  عماد فتحي عبد الله، مدير الهيئة المصرية للسياحة فى إيطاليا أكد من قبل على وجود "إشارات إيجابية تأتى من السوق الإيطالية، من يناير إلى أغسطس 2017، حيث  كان هناك أكثر من 164 ألف الإيطاليين الذين اختاروا مصر لقضاء العطلات، وتلك البيانات أكثر تشجيعا إذا اعتبرنا أن العام الماضى- فى نفس الفترة - كان الحضور الإيطالى 83 ألف"، مضيفا "نعتقد أن المسارات الدينية المرتبطة بطريق العائلة المقدسة يمكن أن يساعد فى إحياء صورة البلاد وتحفيز تدفقات جديدة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة