بالصور.. قيادات الداخلية يفتتحون مستشفى سجن جمصة على طراز عالمى

الخميس، 12 أكتوبر 2017 12:45 م
بالصور.. قيادات الداخلية يفتتحون مستشفى سجن جمصة على طراز عالمى افتتاح مستشفى سجن جمصة
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، يرافقه اللواء أشرف عز العرب مدير مباحث السجون، مستشفى سجن جمصة، أحدث مستشفيات السجون، والتى أقيمت على طراز عالمى، بأحدث الأجهزة والتقنيات العالمية، حتى باتت تضاهى كبرى المستشفيات داخل وخارج مصر، لعلاج السجناء وصرف العلاج لهم بالمجان.
 
 
 
قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون (2)
قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون  
 
 
 
وأكد السجناء داخل المستشفى، تلقيهم كافة أوجه الرعاية داخل هذا المستشفى الضخم، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم وصرف العلاج بالمجان، فضلاً عن وجود وحدات للغسيل الكلوي وغرف للعناية المركزة.
 
 
وأوضح السجناء، أنه فور شعورهم بأية أعرض مرضية يسارعون فى الذهاب للمستشفى، التي تستقبلهم على مدار الـ24 ساعة، وتجرى الفحوصات اللازمة، ويتم حجز بعضهم إذا تطلب الأمر داخل أجنحة المستشفى الممتدة.
 
 
 
قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون (3)
قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون  
 
 
 
وأكد القائمون على المستشفى، أن تصميمها جاء وفقاً للمستشفيات الدولية، وتم الحرص على دعمها بكافة الأجهزة الحديثة، حيث لا يحتاج السجين الخروج من السجن لعرضه على مستشفيات خارجية، في ظل وجود هذه المستشفى المجهزة بأحدث التقنيات الحديثة، ويتم توفير منظومة علاجية وغذائية متكالمة للسجين.
 
 
ونوه القائمون على المستشفى، أن السجين وإن كان قد اخطأ في حق نفسه والمجتمع، إلا أن ذلك لا يمانع من احترام آدميته والاهتمام بصحته، وفقاً لقيم حقوق الإنسان.
 
 
قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون (4)
قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون  
 
 
ولفت القائمون على المستشفى، إلى أنه لا توجد أمراض وبائية بين السجناء، ومعظم الشكاوى من أمراض عرضية عادية، يتم فحصها وصرف العلاج لها على الفور.
 
ويأتى الاهتمام بمستشفى سجن جمصة، في إطار توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بالاهتمام بالسجناء، وترسيخ قيم حقوق الانسان، فى إطار تبني وزارة الداخلية فلسفة عقابية جديدة.
 
 
 
قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون (5)
قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون
 
 
وبلغة الأرقام، ووفقاً للمصادر، فإن سجن جمصة إنتهى بناءه فى أغسطس 2013 فى محافظة الدقهلية، وتم إنشاءه على مساحة 42 ألف متر مربع بتكلفة 750 مليون جنيه، ويحتوى على 384 زنزانة للرجال، و144 زنزانة للنساء، ومحاط بـ44 برج مراقبة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة