خالد صلاح

محمد دحلان يبارك اتفاق المصالحة ويثنى على دور مصر والوزير خالد فوزى

الخميس، 12 أكتوبر 2017 05:49 م
محمد دحلان يبارك اتفاق المصالحة ويثنى على دور مصر والوزير خالد فوزى القيادى الفلسطينى محمد دحلان


كتب أحمد جمعة

هنأ النائب والقيادى الفلسطينى محمد دحلان، الشعب الفلسطينى بكل انتماءاته وفصائله، بتوقيع اتفاق المصالحة بشكله النهائى فى مصر، اليوم الخميس، مقدرا الدور الكبير الذى لعبته مصر، خاصة الوزير خالد فوزى رئيس جهاز المخابرات المصرية، ومساعديه، من أجل إنجاح وإخراج اتفاق المصالحة للنور.

وأكد "دحلان"، فى تعليق نشره عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "شكرا #مصر للمجهود الأخوى والتفانى من أجل انطلاقة فلسطينية جديدة نحو إعادة تجميع الصفوف واستبدال الصراع الداخلى بالمصالحة الداخلية".

وتوجه محمد دحلان بالشكر لكل من ساهم وسهّل إنجاح هذه الجولة من حوارات القاهرة، متابعا: "أخص بالذكر الوزير خالد فوزى وقادة المخابرات المصرية الذين عملوا بلا كلل لإنجاز خطوات ملموسة بتوجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى".

وتابع القيادى الفلسطينى البارز تعليقه على إنجاز المصالحة، قائلا: "هنيئا لشعبنا الفلسطينى البطل الصامد عودة الأمل بإمكانية استعادة الوحدة الوطنية والنهوض مجددا ومعا بقضيتنا العادلة، وهنيئا لأهلنا فى غزة تباشير رفع الضغوط والعقوبات الجماعية الطويلة والقاسية التى تعرضوا لها بلا ذنب سوى أنهم أهل الرباط، أهل غزة".

واختتم دحلان تعليقه بالقول: أ"أخيرا أقول العبرة ليست فى ما اتُّفق عليه وأُعلن من القاهرة اليوم، بل فى كيفية تطبيق الاتفاق على أرض الواقع، ومتابعة ما تبقى من قضايا وملفات، خاصة إنهاء عقوبات غزة بأقصى سرعة ممكنة، والجلوس إلى طاولة حوار وطنى فى القاهرة بحضور الكل الفلسطينى، من أجل تحصين وحماية وتنفيذ ما تم ويتم الاتفاق عليه، وصولا لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية والإعداد لانتخابات وطنية شاملة تشمل كل مستويات ومؤسسات منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية فى القريب العاجل".





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة