خالد صلاح

عصير الخيار فى الطب البديل للتخلص من السموم وهشاشة العظام

الخميس، 12 أكتوبر 2017 02:00 ص
عصير الخيار فى الطب البديل للتخلص من السموم وهشاشة العظام عصير الخيار وفوائده على الصحة


كتبت إيناس البنا

شرب عصير الخيار كغيره من عصير الفواكه والخضار، هو مصدر غذائى كبير نتيجة تركيز عدد  كبير من العناصر الغذائية به تساعد على تحقيق الكثير من الفوائد الصحية للجسم.

فوائد عصير الخيار
فوائد عصير الخيار

 

فى الطب البديل استخدام عصير الخيار وفقا لموقع " organicfacts " للسيطرة على اضطرابات النزيف، وزيادة كثافة المعادن في العظام، ومكافحة السرطان، وتعزيز وظيفة الجهاز العصبي، وتحسين مستوى الرؤية، لأنه غني جدا بفيتامينات مثل  فيتامين K ونسبة كبيرة من فيتامين C والنحاس والماغنيسيوم والبوتاسيوم ومجموعة من فيتامينات B، وفيتامين A، والألياف الغذائية.

 

الطب البديل للخيار فى منع هشاشة العظام
 

الكثير من المعادنا التى يحتوى عليها عصير الخيار  مثل النحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم، تساعد فى الحفاظ على صحة العظام وزيادة كثافة المعادن في العظام، والتي يمكن أن تساعد في منع هشاشة العظام وغيرها من اضطرابات العظام المرتبطة بالعمر.

هشاشة العظام
هشاشة العظام

 

الطب البديل للخيار فى تعزيز المناعة
 

المستويات الملحوظة من فيتامين C في عصير الخيار يجعله خيارا رائعا لتعزيز الجهاز المناعي، ويمكن أن يعمل على  تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي هي خط دفاع الجسم الأول، وتتصرف أيضا كمضاد للأكسدة، تسعى وتحييد الجذور الحرة الضارة.

تحسين جهاز المناعة
تحسين جهاز المناعة

 

الطب البديل لعصير الخيار فى إزالة سموم الجسم
 

عصير الخيار لديه محتوى عالى جدا من المياه، ومن المعروف أن هذه الأنواع من الخضروات تحتوى على كميات ترطيب كبيرة للجسم، ويقوم عصير الخيار بوسيلة فعالة وكبيرة فى تخليص الجسم من السموم .

الطب البديل لعصير الخيار لحماية العين
 

كميات فيتامين (أ) الموجودة بعصير الخيار، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الأخرى الموجودة به أيضا، يمكن أن تساعد على حماية صحة الرؤية، خاصة عند التقدم فى العمر وتفادى اعراض مثل الانحطاط البقعي فى الشبكية، ويعمل هذا العصير فى  القضاء على اعراض امراض العين الأولية قبل أن تسبب أضرار جسيمة. قبل أن يتمكنوا من القيام أضرار جسيمة.

حماية النظر
حماية النظر

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة