خالد صلاح

تقرير : OnePlus الصينية تجمع معلومات شخصية عن مستخدمى الهواتف الذكية

الخميس، 12 أكتوبر 2017 10:00 م
تقرير : OnePlus الصينية تجمع معلومات شخصية عن مستخدمى الهواتف الذكية هاتف وان بلس


كتب مؤنس حواس

كشف تقرير جديد من مهندس البرمجيات Christopher Moore يشير إلى عثوره على أدلة تكشف أن شركة OnePlus الصينية المصنعة للهواتف الذكية تجمع بيانات تحليلية ومعلومات شخصية عن مستخدمى الهواتف الذكية مثل أرقام IMEI، وعناوين MAC، وأسماء شبكة الهاتف المحمول، والأرقام التسلسلية، على سبيل المثال.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فقد تم اكتشاف هذا الأمر خلال مسابقة Hack Challenge، والتى اكتشف خلالها "Moore" أن هناك عددا كبيرا من طلبات الشبكة، وبعد فك تشفير البيانات التى تم إرسالها من خلال  مفتاح المصادقة على هاتفه، وجد أن البيانات المرسلة كانت حول كيفية أداء الجهاز الخاص به، إضافة إلى تقرير عن عمليات إعادة التشغيل غير المتوقعة فضلا عن معلومات خاصة عن جهازه.

وفى الآونة الأخيرة، اكتشف شخص الحل الذى سيسمح لمستخدمى هواتف وان بلس تعطيل ميزة تحليلات الاستخدام الخاصة بهواتف المستخدمين وذلك من خلال الانتقال إلى Settings ثم إلى Advanced والذهاب بعد ذلك إلى خيار Join User Experience Program.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة