ماذا تقول الصحافة العالمية؟.. إسرائيل تكشف عن سرقة قراصنة روس أسرارا أمريكية.. بريطانيا تتجه لاعتبار فيس بوك وجوجل ناشرين ومحاسبتهم مثل الصحف.. انخفاض سعر العملة الإيرانية أمام الدولار على واقع تصريحات ترامب

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 03:00 م
ماذا تقول الصحافة العالمية؟.. إسرائيل تكشف عن سرقة قراصنة روس أسرارا أمريكية.. بريطانيا تتجه لاعتبار فيس بوك وجوجل ناشرين ومحاسبتهم مثل الصحف.. انخفاض سعر العملة الإيرانية أمام الدولار على واقع تصريحات ترامب قراصنة
كتبت: إنجى مجدى - إسراء أحمد فؤاد - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحافة العالمية موضوعات شائكة على الساحة، وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن سلسلة من عمليات القرصنة بين الدول وبعضها قادت إلى ضبط المخابرات الإسرائيلية عمليات قرصنة روسية استهدفت سرقة أسرار أمريكية، مشيرة إلى أن قراصنة إسرائيليين كشفوا عن العملية الروسية بعد اختراقهم شبكة كاسبيرسكى.

download
 

 

وأوضحت الصحيفة، على موقعها الإلكترونى، الأربعاء، أن الإستخبارات الإسرائيلية حذرت نظيرتها الأمريكية من أن القراصنة الروس يستخدمون برمجيات لمكافحة الفيروسات من إنتاج شركة كاسبرسكى لاب التى يستخدمها نحو 400 مليون شخص حول العالم بما فى ذلك وكالات حكومية أمريكية.

 

وكشف الإسرائيليون لنظرائهم فى الولايات المتحدة عن تمكن الروس من الإستيلاء على وثائق سرية من موظف لدى وكالة الأمن القومى NSA، قام بتخزين المعلومات بشكل غير سليم على جهاز كمبيوتر شخصى كان يحتوى على برمجيات لمكافحة الفيروسات من إنتاج كاسبرسكى.

 

وذكرت وكالة رويترز أن البيت الأبيض أعلن فى بيان أن الرئيس دونالد ترامب التقى، مع كبار المسؤولين العسكريين من أجل مناقشة خيارات للرد على أى عدون من كوريا الشمالية أو، إذا لزم الأمر، لمنع بيونجيانج من تهديد الولايات المتحدة وحلفائها بأسلحة نووية.

 

وقال البيان إن وزير الدفاع جيمس ماتيس ورئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال جوزيف دنفورد أطلعا ترامب على الخيارات خلال اجتماع مع أعضاء فريقه للأمن القومى.

 

وذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز أن حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية جيرى براون، طلب من الرئيس دونالد ترامب، إرسال مساعدات فيدرالية لمواجهة 17 حريقا اندلع فى ثمان مقاطعات. يأتى ذلك فيما أعلنت الشرطة فى كاليفورنيا أن حرائق فى ثمان مقاطعات بالولاية الواقعة فى جنوب غربى الولايات المتحدة تسبب فى مقتل ما لا يقل عن 17 شخصا ونزوح 25 ألفا آخرين على الأقل من منازلهم.

 

الصحافة البريطانية..

وفى الصحافة البريطانية.. ذكرت صحيفة الديلى تليجراف، أن فى إطار حملة تشنها الحكومة فى المملكة المتحدة ضد المضامين المسيئة على وسائل التواصل الإجتماعى، أعلنت أن شركات التكنولوحيا، فيس بوك وجوجل سوف تكون مسئولة عما ينشر على منصاتها.

Hassan-Rohani

 

وأوضحت الصحيفة، على موقعها الإلكترونى، أن فيس بوك وجوجل قد يخضعا لنفس معايير محاسبة الصحف والمنشورات الأخرى، كما ينظر مجلس وزراء الحكومة البريطانية فى تصنيف عمالقة وسائل التواصل الاجتماعى كناشرين بدلا من منصات تواصل، مما يخضعهم لقواعد صارمة ويجعلهم مسئولين عن كل ما يتم نشره على منصاتهم.

 

جاء ذلك عندما أعلن وزير الثقافة البريطانية قواعد جديدة لحماية الأطفال على الإنترنت، بما فى ذلك فرض ضريبة على الصناعة، ربما تبلغ ملايين الجنيهات على كل شركة، لإنفاقها على التعليم.

 

وذكرت صحيفة "ديلى ستار"، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أرسل الغواصة (يو.إس.إس توسان) وهى واحدة من الغواصات النووية الأمريكية الهجومية السريعة إلى شبه الجزيرة الكورية وسط مخاوف من إجراء كوريا الشمالية تجربة صاروخية جديدة.

 

وذكرت الصحيفة أن الغواصة، التى يتألف طاقمها من نحو 150 فردا، رست فى ميناء جينهاى فى جنوب شرق كوريا الجنوبية السبت الماضى، وفقا لقيادة المحيط الهادئ الأمريكية. وقالت القيادة أن الغواصة بوسعها القيام بمهام متعددة بدقة فائقة عبر أحدث قدرات وإمكانيات مشيرة إلى أن طاقم الغواصة يعمل فى حالة استعداد وجاهزية عالية وهو مستعد دائما لمعالجة أى مشكلة تأتى فى طريقه.

 

الصحافة الإسرائيلية: ارتفاع نسبة الانتحار فى صفوف الجيش الإسرائيلى خلال الشهرين الماضيين

ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن مجندة إسرائيلية أطلقت النار على نفسها فى ساعة مبكرة من اليوم الأربعاء، حيث أطلقت طلقة على رأسها فسقطت قتيلة داخل وحدتها التى تخدم بها فى جنوب إسرائيل

 

وقال الموقع إن انتحار المجندة يأتى ضمن سلسلة من عمليات الانتحار فى صفوف الجيش الإسرائيلى، حيث انتحر خلال شهرين فقط 7 مجندين ومجندات، موضحا أن هذا الرقم لم يسبق له مثيل.

1019320223

 

وأضاف الموقع أن غالبية عمليات الانتحار تمت من خلال إطلاق النار فى الرأس أو على القلب، مؤكدا أن السبب الرئيسى أو القاسم المشترك فى حالات الانتحار هو العامل النفسى.

 

وعبر مسئولون عسكريون عن قلقهم البالغ من محاكاة الجنود لبعضهم فى أساليب الانتحار، ما يهد بارتفاع نسب الانتحار إلى مستويات قياسية، لعدة أسباب من بينها سوء الأوضاع الاقتصادية وعلاقات عاطفية فاشلة.

 

تقرير مصير الاتفاق النووى.. وانخفاض سعر العملة أمام الدولار

تناولت الصحافة الإيرانية الصادرة، اليوم، الأربعاء، موضوعات مختلفة على الصعيدين الداخلى والخارجى، ومن بين الموضوعات الملتهبة التى شغلت الداخل الإيرانى تقلبات سعر الصرف وانخفاض العملة الإيرانية (التومان) أمام الدولار وارتفاع الأسعار، إضافة إلى موضوع الجاسوس الذى كان أحد اعضاء فريق التفاوض النووى، فضلا عن النقاش حول تعديل الدستور وتغيير نظام الحكم إلى برلمانى.

 

وعلى الصعيد الخارجى تابعت الصحافة الإيرانية مثير الاتفاق النووى الذى أصبح معلقا فى الكونجرس الأمريكى، وتناولت الصحف سيناريوهات الرد الإيرانى أمام ما سوف يصدر عن الرئيس الأمريكى الأيام المقبلة بشأن الاتفاقية المبرمة بين إيران والدول الغربية فى 2015.

 

وحول انخفاض سعر العملة الإيرانية أمام الدولار ووصلو الدولار لأكثر من 4000 تومان، حاول رئيس البنك المركزى الإيرانى ولى الله سيف التهوين من الأسباب التى أدت إلى ذلك فى تصريحات له اليوم الأربعاء، نشرتها صحيفة عصر اقتصاد الإيرانية، معتبرا أنها ليست شئ عجيب يحدث لأقوى العملات فى العالم، لكنه فى الوقت نفسه اعترف بتأثير تصريحات الرئيس الأمريكى على الانخفاض الحاد التى تعانى منه العملة الإيرانية.

 

واعتبر سيف، أن تصريحات ترامب حول الاتفاق النووى لديها تأثير ضئيل على سوق العملة فى إيران، موضحًا أن أقصى تأثيرها هو إحداث إثارة فى القطاع المصرفى ومن الممكن أن يحدث ذلك، لكن هذا التأثير لن يكون طويل الأمد، ولن تترك تصريحات كهذه تأثير طويل على أى اقتصاد، فتأثيرها مؤقت على حد تعبيره.

16390562141455532246
 

 

وحول الاتفاقية النووية قال رئيس البنك المركزى الإيرانى، أن كان لها تأثيرا إيجابيا على القطاع المصرفى لكنه فى الوقت النفسه قال أنه لا ينبغى الإفراط فى توضيح الأثار الإيجابية للاتفاق النووى كما أنه لا ينبغى أن نقلل من أهميته، لأنه وثيقة إيجابية وإنجاز دولى كبير لإيران.

 

فى حين استعانت صحيفة "رويش ملت" بتصريحات مرشحة الحزب الديمقراطى الأمريكية الخاسرة ووزيرة الخارجية السابقة هيلارى كلينتون التى قالت فيها أن ترامب أخطر رئيس فى تاريخ الولايات المتحدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة