لازم تعرف.. مراحل تطور تسمية القلعة البيضاء من "قصر النيل إلى الزمالك"

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 12:23 م
لازم تعرف.. مراحل تطور تسمية القلعة البيضاء من "قصر النيل إلى الزمالك" نادى الزمالك
كتبت ــ ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد نادى الزمالك من أبرز الأندية الشعبية التى تتمتع بشعبية كبيرة فى مصر، لأن له جماهير عريضة منذ نشأته فى عام 1911 .

وأطلق على القلعة البيضاء عدة مسميات قبل أن يستقر به الأمر إلى الزمالك، وتم نشأته فى بداية العقد الثانى من القرن العشرين تحت مسمى قصر النيل، نظرا لأنه كان يشغل  حيز "كازينو النهر "  بالجزيرة .

ستاد حلمى زمورا قبل الهدم
استاد حلمى زمورا قبل الهدم

في عام 1913  تم تغيير مقر النادى إلى  تقاطع شارع 26 يوليو ورمسيس الحاليين وتغير اسمه إلى المختلط نسبة إلى المحاكم المختلطة والتي كان أحد أفرادها "سعد زغلول" رائد الحركة الوطنية المصرية.

تغير اسم النادى  مرة أخرى إلى نادي فاروق  في عام 1944 عندما حضر الملك فاروق مباراة نهائي كأس مصر التاريخية بين الزمالك والأهلي المصري وفاز الزمالك فيها على الأهلي 6-0 مما جعله يطلب من (حيدر باشا) وزير الحربية، ورئيس النادي وقتها أن يغير اسم النادي إلى (نادي فاروق) .

واستقر الأمر إلى تسميته  بنادى الزمالك مع ثورة 23 يوليو 1952  وانتقل لمنطقة ميت عقبة بالمهندسين، على شارع جامعة الدول العربية .

نادى الزمالك حديثا
نادى الزمالك حديثا

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

DR.tarek

كلام غلط

اسم المختلط نسبة الى الجاليات الاجنبية فى مصر لانة كان نادى للاجانب وتغييرة الى فاروق لم يكن بطلب من الملك ولكن نفاق من وزير الحربية الزمالكاوى حيدر باشا عم عبد الحكيم عامر الى ضيع مصر فى 67

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

كلام فارغ

كلام فارغ يعنى ايه نسبه إلى المحاكم المختلطة معروف تاريخ انشاء الزمالك أيام الإنجليز اسمه المختلط ورئيسه حيدر باشا لمدة 30 عام وكان أيضا رئيس اتحاد الكره هو نفسه حيدر باشا وأيام الملك اسمه فاروق بعد الثوره الزمالك ورئيسه حسن عامر أخو عبدالحكيم عامر اللى كان أيضا رئيس اتحاد الكرة

عدد الردود 0

بواسطة:

علي سالم

إسم علي مسمي

فعلا مختتلط !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة