قصة الإسكان المتوسط "دار مصر" فى صور.. المشروع بدأ فى 2015.. "الإسكان" تتحدى المستحيل وتلتزم بنماذج التشطيبات بكراسات الشروط.. وإشراك المواطنين لأول مرة فى اختيار تشطيب وحداتهم

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 07:00 ص
قصة الإسكان المتوسط "دار مصر" فى صور.. المشروع بدأ فى 2015.. "الإسكان" تتحدى المستحيل وتلتزم بنماذج التشطيبات بكراسات الشروط.. وإشراك المواطنين لأول مرة فى اختيار تشطيب وحداتهم مشروع دار مصر
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

> الهيئة الهندسية تسلم الوزارة جدولاً شهريًا بالوحدات المقرر تسليمها للحاجزين

 

استعرضت وزارة الإسكان عددًا من الصور الخاصة بمشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" بمدينة 6 أكتوبر، إذ انتهت المرحلة الأولى بتشطيب جميع الوحدات السكنية، فضلاً عن الانتهاء من "اللاند سكيب" والمرافق بالمشروع.

مشروع الإسكان المتوسط دار مصر (1)
مشروع الإسكان المتوسط دار مصر

صور وحدات مشروع "دار مصر" تؤكد مطابقته للـ"ماكيت" الذى تضمنته كراسة شروط حجز المشروع فى عام 2015، كما تؤكد جودة التشطيب وقدرة الوزارة على الالتزام بوعودها مع الحاجزين.

 

مشروع الإسكان المتوسط دار مصر (2)
مشروع الإسكان المتوسط دار مصر 

 

مشاركة الحاجزين فى اختيار نماذج تشطيب الوحدات

 

وزارة الإسكان قررت مشاركة الحاجزين فى اختيار نماذج تشطيب الوحدات السكنية بالمشروع، إذ خصصت موقعًا إلكترونيًا يتضمن 4 نماذج مختلفة لتشطيب الوحدات، وتركت الفرصة للحاجزين فى اختيار النموذج المناسب لهم، وبالنسبة للحاجزين الذين لم يختاروا نموذج من بين الأربع نماذج؛ قررت الوزارة اختيار النموذج الأكثر مناسبة لهم.

 

التشطيب الجيد للوحدات السكنية لمشروع دار مصر جعل المواطنين فى ترقب للمرحلة الثالثة، رغم أن الوزارة أعلنت رفع سعر المتر فى المرحلة الثالثة بنسبة تتراوح من 30 إلى 40%، ولكن إعجاب المواطنين بالمشروع جعلهم يتقبلون الأسعار.

 

مشروع الإسكان المتوسط دار مصر (3)
مشروع الإسكان المتوسط دار مصر 

 

بدء تسليم الوحدات فى مدينة 6 أكتوبر

 

واستقبل الحاجزون خبر بدء تسليم الوحدات فى مدينة 6 أكتوبر بفرحة عارمة، إذ بدأت إجراءات تسليم أول 16 عمارة بالمرحلة الأولى بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط للفائزين بها بمدينة 6 أكتوبر، وبدأ بنك التعمير والإسكان بالمدينة إرسال الخطابات للحاجزين، لإنهاء إجراءات تسلم الوحدات.

 

وطالب الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الفائزين بهذه الوحدات بالتوجه لفرع بنك التعمير والإسكان فرع الحى الـ12 بمدينة 6 أكتوبر لإنهاء إجراءات استلام الوحدات.

 

وأوضح وزير الإسكان أن العمارات التى من المقرر تسليمها بمدينة 6 أكتوبر، هى أرقام: 2 – 5 – 6 – 9 – 10 – 11 – 12 – 13 – 14 – 15 – 145 – 146 – 147 – 148 – 149 – 150.

 

مشروع الإسكان المتوسط دار مصر (4)
مشروع الإسكان المتوسط دار مصر

 

ارتفاع معدلات تشطيب الوحدات

 

وأكد وزير الإسكان أن أجهزة المدن الجديدة تواصل تسلم العمارات من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المشرفة على تنفيذ المشروع، وعقب تسلم العمارات تُرْسَل بياناتها لبنك التعمير والإسكان لإنهاء إجراءات تسليمها للفائزين بها، مشيرًا إلى أن الفترة الحالية تشهد ارتفاعًا فى معدلات الانتهاء من تشطيب الوحدات، وتسليمها للفائزين، ومن المقرر التسليم فى بقية المدن بوتيرة مرتفعة فى الأسابيع القليلة المقبلة.

 

وأوضح وزير الإسكان، تسليم 219 وحدة حتى الآن، منها 139 وحدة سكنية بمدينة دمياط الجديدة، و25 وحدة سكنية بمدينة بدر، و28 وحدة بمدينة العاشر من رمضان، و27 وحدة بمدينة العبور.

 

وقال الوزير: سلمت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، التى تتولى تنفيذ المشروع، 4464 وحدة (186 عمارة) لأجهزة المدن حتى الآن، موزعة كالتالى: 528 وحدة (22 عمارة) بمدينة العبور، و696 وحدة (29 عمارة) بمدينة العاشر من رمضان، و192 وحدة (8 عمارات) بمدينة بدر، و360 وحدة (15 عمارة) بمدينة الشروق، و912 وحدة (38 عمارة) بمدينة دمياط الجديدة، و1536 وحدة (64 عمارة) بمدينة 6 أكتوبر، و240 وحدة (10 عمارات) بمدينة القاهرة الجديدة، موضحاً أنه تم ويجرى معاينة 97 عمارة بالإضافة إلى ما تم تسليمه.

 

مشروع الإسكان المتوسط دار مصر (5)
مشروع الإسكان المتوسط دار مصر

 

الهيئة الهندسية تضاعف نسب التنفيذ

 

وأوضح وزير الإسكان الاتفاق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، المشرفة على تنفيذ المشروع، على تسليم وزارة الإسكان مجموعة من العمارات بكل مدينة من المرحلة الأولى للمشروع شهريا، ثم يتولى بنك التعمير والإسكان إخطار الحاجزين للحضور للبنك وإنهاء إجراءات التسليم، التى تتم فى موقع المشروع، موضحا أن الهيئة الهندسية ضاعفت نسب التنفيذ فى الفترة الأخيرة، للعمل على سرعة تسليم الوحدات للمستحقين، وسيبدأ التسليم فى باقى المدن تباعا.

 

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أن المرحلة الأولى بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، تتضمن تنفيذ 31872 وحدة سكنية (1328 عمارة)، بـ8 مدن جديدة، وهى: "العبور، العاشر من رمضان، وبدر، والشروق، ودمياط الجديدة، وأكتوبر، والقاهرة الجديدة، والسادات".

 

تسليم الوحدات بعد انتهاء اللاند سكيب

 

من جانبه، أكد المهندس كمال بهجات، المشرف على مشروع دار مصر، عدم تسليم أى وحدة سكنية بالمشروع إلا بعد الانتهاء من اللاند سكيب الخاص بمنطقة العمارات المقرر تسليمها بالمشروع، بالإضافة إلى الانتهاء من الخدمات اللازمة، وكذلك المرافق ورصف الطرق، حتى تكون الوحدات جاهزة للمعيشة فى اليوم التالى من تسليمها للحاجزين.

 

وأوضح أن تأخير تسليم الوحدات يرجع لرغبة الوزارة فى تنفيذ الوحدات بمستوى جيد بحيث يكون نموذج يتم تطبيق فى كافة المشروعات، ورغبة منها أيضا فى كسب ثقة أكبر عدد من المواطنين.

مشروع الإسكان المتوسط دار مصر (6)
مشروع الإسكان المتوسط دار مصر 

المشروع يوفر 150 ألف فرصة عمل

 

وكان من المقرر إنهاء المرحلة الأولى فى شهر أكتوبر الماضى بعد مرور عام ونصف العام على بدء التنفيذ لكن بسبب تأخر الإنشاءات أعلنت الهيئة أنه سيتم تسليم وحدات المرحلة الأولى على مراحل منفصلة.

 

وفى السياق ذاته، أكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، أن مشروع الإسكان المتوسط ساهم فى توفير أكثر من 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتوفير أكبر عدد من الشغل أمام شركات المقاولات، مؤكدا أنه لا يوجد مقاول واحد لا يعمل فى مشروع من مشروعات وزارة الإسكان.


مشروع الإسكان المتوسط دار مصر (7)
مشروع الإسكان المتوسط دار مصر

مشروع الإسكان المتوسط دار مصر (8)
مشروع الإسكان المتوسط دار مصر

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

كلام حلو وصور احلى ولكن......

الكلام جميل اوى والصور حلوة بس الواقع مرير الشقق الي بتتكلموا عنها الى المفروض انها اسكان متوسط لفئة معينة من الشعب دلوقتى اصحابها بيبعوها بملايين قمة فى التهريج البلد لازم يكون فيها رقابة اكتر ولازم المنظومة تكون محكومة

عدد الردود 0

بواسطة:

Ezzat

المشروع متأخر عام كامل على موعد التسليم الرسمى

المشروع متأخر عام كامل على موعد التسليم الرسمى و هناك مشاكل بالتشطيبات و مخالفة كراسة الشروط لها قضايا منظوره امام القضاء و المشروع شبه متوقف نتيجة عدم وجود سيوله ماليه رغم قيام الحاجزين بسداد كافة التزاماتهم من مقدمات و أقساط و يتحملون أعباء فوق طلقتهم الان بدفع اقساط الواحدات التى لم يستلموها بالمشروع ( موعد التسليم الرسمة أكتوبر2016 ) بالإضافه إلى سداد إيجارات شقق يقمون بها ، نرجوا ألأمانه فى الطرح و التواصل مع الحاجزين أصحاب المشروع بعيدا عن التلميع و تمييع الأمور

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن محمود جاد الله

هذا الكلام عارى من الصحه

توجد ملاحظات كثيره جدا على المشروع والتشطيبات سيئه جدا نرجوا التواصل مع ملاك المشروع لأثبات مصداقية الجريده نحن نستكى مر الشكوى من تعاملات الوزاره

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد طلعت

شكرا للمهندس كمال بهجات

بصراحة تقرير جميل جداا وبالذات كلام المهندس كمال بهجات .. وأوضح أن تأخير تسليم الوحدات يرجع لرغبة الوزارة فى تنفيذ الوحدات بمستوى جيد بحيث يكون نموذج يتم تطبيق فى كافة المشروعات، ورغبة منها أيضا فى كسب ثقة أكبر عدد من المواطنين ... المشروع متاخر سنة عن التسليم وفى الاخر بيسلم 16 عمارة فى اكتوبر فقط ويقول " لكسب ثقة المواطنين " .. نطالب الوزارة تاخر المشروع كمان سنتين علشان ثقتنا فيهم تبقى اكبر من كده بشوية :) .. ما هذا الهراء؟ .. على اليوم السابع ان لا تغامر بمصداقيتها بمثل هذه التقارير المنافية تماما للحقيقة .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

أخبار غير خقيقيه

للاسف اللى نشر هذا الكلام لم يتحرى الدقة من موقع المشروع حيث يوجد مشاكل فى التشطيبات والعمال متوقفة ولم انتهى المرحله الأولى حتى الان

عدد الردود 0

بواسطة:

Sayed ali

الواقع اسوء مما تتوقعون

كلام جميل وصور اجمل ولاكن الواقع غير المشروع شبه متوقف تماما بلإضافة الي تأخير عام كامل وأكثر عن ميعاد التسليم وكمان سوء المصنعيه الواضح في الاعمال وعدم الالتزام بما جاء بكرامه الشروط حرام عليكم تضللوا الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

الشفافية لو سمحتو

الأن فقط عرفت لماذا ترقيم العمارات لم يتم سابقا !!!؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Sherif

هواه فين ده

هوه حضرتك بتتكلم عن مشروع تانى ولا اه ده فى مشاكل فى المحاكم من سنتين وجوده اه البتتكلم عليها . حضرتك سألت مسؤول ياريت تسأل حد من الناس الحجزه. علشان تعرف الفرق والحقيقة . وعلفكره الزياده فى الأسعار جايه للأرض بسبب المكان مش حلاوه المشروع

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد سعيد سعد

متي يتم النظر للجزء المليان ومتي يتم النظر للجزء الفارغ من الكوب

اولا حقيقه التسليم ... هو جزء صغير جداا جداا من اجمالي الوحدات بما ﻻيتجاوز 6% من المرحله الاولي فقط علما بانه كان من المفروض تسليم المشروع كامل من سنه فاتت وفي النهايه 6 % ؟؟؟؟!!!!! ثانيا اين هي هذه الجوده في التشطيبات تعالا يالي كاتب التقرير واطلع معايا وافرج حضرتك علي التشطيبات . ثالثا التسليم زونات مكنش متفق عليه في كراسه الشروط وانما كان تسليم كمبوند كامل متكامل من كل شي رابعا مناسيب الارض والتبه شي يتعدي المرار الطافح خامسا فرص العمل كانت لاطفال جايه تتعلم مش ناس فاهمه والله اطفال تحت السن اطفاال دول اللي بيشطبو الشقق تخيلو يرجي عمل زبارة ميدانيه وحصر عدد العاملين في المرحله الاولي لا يتعدي عدد العامله داخل المرحله الاولي بالكامل عن 50 شخص انزل وامش وشوف بنفسك لايوجد جدول زمني لانهاء حتي الزونات ماشيه بالبركه يديك طول العمر... الناس زهقت من الكذب اعمل منظازة مع اي حد من وزارة الاسكان والهيئه واراهن لو حد عرف يرد ... بطلو تطبيل ... لما الكوبايه تبقي مليانه نصها مياه حلوة نشوفها ونمدح فيها انما يكون ربعها مليان ماء مجاري وامدح فيها فده يا اعمي يا بيتكلم بالهوا

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد ابراهيم

سبحان الله

الموضوع من اول الاقصدة زفت الدوله حبت تلعب دور سمسار للعقارات وتلم فلوس من الناس رغم مسئوليتها دستوريا وبعد بتعويم الجنيه مش عارف تنفذ المشروع وتلتزم بكراسه الشروط وتعمل زى ما عايزة فى حين لو تاخر المواطن قسطين هتروح الوحدة عليها وتخصم مصاريف ................. غير تصرحات الوزير والمسئولين بخ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة