صورة اليوم.. تدوم الضحكة دى ويدوم وجودك كل أول يوم

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 09:00 ص
صورة اليوم.. تدوم الضحكة دى ويدوم وجودك كل أول يوم صورة اليوم
كتبت إسراء عبد القادر - تصوير محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"والضحكة تهون أى جراح" ولكن أى ضحكة؟ وما سيكون أثرها إذا تلقيتها فى بداية يومك من أم مصرية أصيلة، تفوح ملامحها طيبة وترتسم ضحكتها ملء وجهها بالرضا والسلام فتبعث بداخلك هدوءا إجباريا ورائحة النشوى تبدأ فى اختراق جزيئات هواء المكان.

لقطة اليوم لامرأة مصرية استمدت طيبتها من حياتها البسيطة تعبر هيئتها عن حياة طبيعية لا يلوثها قلق ولا يؤثر عليها ضغوط الحياة التى تحيط بها، تستيقظ كل صباح لتبدأ يومها بالدعاء لأبنائها بالسلام وتسديد الخطى وتقص شريط مهام يومها فى الحقل، فى المنزل وفى أى مكان يدخل فى خطة أعمالها اليومية وتنثر الرضا والطمأنينة على كل موضع قدم تبصمه على الأرض.

محمد الحصرى
صورة اليوم

 

جلستها وهدوء تعاملها مع تلك البقرة التى اعتادت على حلبها كل صباح يعبر عن حنان فائض وعلاقة خاصة نشأت بينهما كل يوم، تضع لها طعامها وتأخذ من خيرها وتحنو عليها فتقف البقرة منهمكة فى تناول طعامها، بينما تكمل تلك المرأة الحلب.

لقطة اليوم تفوح منها رائحة الصباح ويغلف الصورة إطار من الحنان والطيبة الذى استمد مكوناته من ملامح تلك المرأة، فدامت ضحكتك "الطيبة"، ودامتِ لنا ملامح كل أم مصرية بسيطة ترسم نسائم صباحنا ونستهل  بها يومنا بخطى ثابتة بفضل دعواتهن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المنشاوى

علاقة البقرة بالمراْه

علاقة من نوع خاص كما قالت اسراء . ان البقرة لو قربت عليها واحدة غير التي تعودت عليها لا تستجيب لها في الحلب ** سبحان الخالق **

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

الحليب الطازج . و الوجة الجميل

مفيش احلي من الريف . و اْكل الريف . و الاصتباح بالوجوه المصرية الريفية .

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد عادي

ابتسامة جميلة يا أمي

ابتسامتك جعلتني أبكي لأنك جعلتني أتذكر أمي مع ابتسامتها التي أفتقد الكثير الآن ربنا يحميك

عدد الردود 0

بواسطة:

هتني احمد رشاد

ضحكة الام بالدنيا

اول ما تصحي الصبح بدري و تشوف وش سمح و بشوش زي امك وهيه بتدعيلك دعوة لازم تعرف ان ربنا (عز و جل) لازم ينصرك و ينجحك في حياتك هيه دي معني الامومة الحقيقية (ربنا) يخلليكي لينا يا ست الحبايب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة