"10 إنجازات × 10 مشاهد" بتدشين الرئيس للمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية.. السيسي: بنعمل حاجة التاريخ هيقف قدامها كثيرا وأرحب بالنقد البناء.. ويؤكد: 150 مليار جنيه لتنمية 5 محافظات.. ومحدش هياخد بلدنا مننا

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 01:12 م
"10 إنجازات × 10 مشاهد" بتدشين الرئيس للمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية.. السيسي: بنعمل حاجة التاريخ هيقف قدامها كثيرا وأرحب بالنقد البناء.. ويؤكد: 150 مليار جنيه لتنمية 5 محافظات.. ومحدش هياخد بلدنا مننا الرئيس السيسي فى العاصمة الإدارية
كتب سمير حسنى ومحمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وباتت شمس مصر لا تشرق إلا بافتتاح مشروع جديد، أو إعلان إنجاز تحقق بفضل سواعد شبابها، حتى أشرقت شمس اليوم، الأربعاء، على افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من المشروعات المهمة بالعاصمة الإدارية الجديدة، هذا المشروع الضخم الذى سيحقق طفرة اقتصادية وتنموية وفق جميع المؤشرات المبدئية، فى يوم حفل بالعديد من المشاهد التى نسردها لكم فى التقرير التالى..

 

بدء حفل تدشين المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية بتلاوة القرآن الكريم
 

وبدأ حفل تدشين المرحلة الأولى من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مستهل زيارته للعاصمة الإدارية، فندق الماسة الذى افتُتح خلال الأيام الماضية، فى إطار تدشين المرحلة الأولى من مشروعات العاصمة، وذلك بعد مرور قرابة 31 شهرا على إعلان الرئيس السيسي، عن إنشاء العاصمة الجديدة، ويعد أول فندق تنتهى منه الدولة ضمن المشروع الضخم، وتولت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إنشاءه على بمساحة تتجاوز 10 أفدنة، ويحتوى على قاعة مؤتمرات ومسجد ومول تجارى، وتم إنشاؤه وفقا لأحداث التصميمات العالمية، كما يحتوى على بحيرة صناعية ضخمة.

20171011110454454

 

 

الرئيس السيسى يصل العاصمة الإدارية.. والأطفال يستقبلونه بباقات الزهور
 

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى العاصمة الادارية الجديدة تمهيدا للإعلان عن تدشين المرحلة الأولى منها، حيث سيتفقد الرئيس بجانب عدد من كبار المسئولين بالحكومة سير العمل بالمشروعات الجديدة.

واستقبل الرئيس السيسى فور وصوله، مجموعة الأطفال حاملين بأيدهم باقات من الزهور احتفاء بوصول الرئيس لافتتاح المرحلة الأولى من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

20171011110048048
 

 

السيسى: "بفضل الله بنعمل دولة ليها شأن.. وهبقى سعيد بأى نقد بس يكون فاهم"
 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن استدامة معدل النمو الاقتصادى تعنى عدم التأخر فى هذه الاستدامة، وأن أى تأخر سيسبب مشكلة، متابعا: "بقالنا 7 سنين ما كناش بنتحرك بالشكل المناسب، علاوة على أن كان عندنا تأخير فى السنين اللى فاتت".


20171011111602162

ووجه الرئيس السيسى، فى كلمته خلال حفل تدشين المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأربعاء، حديثه للمصريين قائلا: "عايز أقول لكل المصريين، هل اللى إحنا بنعمله ده كان على حساب حركة الحكومة فى كل الأولويات والمشروعات الأخرى؟ لأ طبعا، أنا هبقى سعيد بأى نقد مدرك وفاهم وعارف، هو حد عاوز يتكلم عن مصر وميزانيتها لـ100 مليون مواطن و100 ألف موضوع، والابن اللى قاعد فى البيت مش عارف أبوه بيجيب الفلوس منين ويصرف عليه إزاى؟".

 

وحول الانتقادات بشأن المشروعات القومية التى تنشئها الحكومة، قال الرئيس السيسى فى حديثه: "ده بيقلل جدا من الجهد اللى بيتعمل، وهيدّى انطباع غير جيد، وكأن الدولة مش عارفة بتعمل إيه، ومستنيين حد يقول لنا خلّوا بالكم من الموضوع ده، ومستعد أسمع بس اللى يكلمنى يبقى فاهم وعارف كويس، وارتباط الموضوع اللى بيتكلم فيه والموضوعات الأخرى، لأنها شبكة مترابطة مع بعضها وكل موضوع يؤثر فى الآخر".

 

واختتم الرئيس عبد الفتاح السيسى حديثه فى هذه النقطة قائلا: "بفضل الله بنعمل دولة ذات شأن، وهتشوفوا، وبعد سنين مش كتير هيبقى فيه ناس تقول يااااااه، قد كده كان كل ده بيتخطط ويتنفذ علشان تبقى بلدنا بالمستوى ده، شكلا ومضمونا".

 

السيسى عن تخطيط المدن الجديدة: "بنعمل حاجة التاريخ هيقف قدامها كثيرا"
 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الحكومة تخطط مدنا جديدة تليق بمصر وأهلها الذين يقطنون فى أماكن اصعبة، قائلا: "إحنا بنعمل أماكن تليق بمصر وأهلها، وبنعمل أمر التاريخ هيقف أمامه كثيرا، ويشوف إحنا عملنا إيه لأهلنا، مش بس فى القاهرة ولكن فى المناطق المختلفة".

 

وأوضح الرئيس السيسى، فى كلمته خلال افتتاح المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أن الهدف من العمل هو استدامة النمو، خاصة أن عدد سكان مصر تخطى 100 مليون مواطن، متابعا: "لو وقفت عن النمو فالنمو العشوائى هيسبق الدولة ويعمل مشاكل ضخمة فى البنية الأساسية الخاصة بالصرف والطرق ومياه الشرب والكهرباء".

 

واستكمل الرئيس السيسي حديثه أمام الحضور من الوزراء وكبار المسئولين: "الحكومة فى حال توقف استدامة النمو ستعكف فقط على حل المشاكل"، مؤكدا أن الجيل الجديد من المدن يسعى لاستدامة النمو الذى يتناسب مع حجم نمو مصر السكانى، لافتا إلى أن أولويات الحكومة تشمل كل شىء و"البلد ينبض بالحياة ولازم أولوياتنا كلها تنبض بالحياة وتتحرك بمعدلات جيدة".

 

السيسى: من حقنا نحلم.. ونستاهل يبقى عندنا 13 مدينة زى العاصمة الإدارية
 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، تعليقا على المؤشرات الإيجابية التى يحققها الاقتصاد المصرى: "لسه بدرى قوى، احنا لسه فى أول خطوة لبناء دولة حديثة، تحترم نفسها وتُحترم من الدنيا كلها، وهذا الكلام لا يتحقق بالعافية، ولكن يتحقق بالجهد والعمل والتخطيط وتنفيذ الخطط".

 

وأضاف الرئيس السيسى، فى تعقيبه على كلمة وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، خلال حفل تدشين المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة اليوم الأربعاء، قائلا: "هو إحنا مش حقنا نحلم ولا إيه؟ هو عيب علينا أن يبقى عندنا 13 مدينة زى العاصمة الإدارية؟ هو خسارة فينا ولا إيه؟ لما حد يتكلم يقولك الأولويات، ولكن كل الأولويات مطلوبة، ما أقدرش أسيب حاجة واشتغل فى حاجة تانية".

 

السيسى: نعد برنامجا ضخما لمعالجة مياه الصرف واستخدامها فى المساحات الخضراء
 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن المساحات الخضراء التى يجرى تدشينها بالمدن الجديدة تأتى فى إطار حرص الدولة على الاستفادة من مياه الصرف الصحى بعد معاجلتها، وعدم هدرها فى أى مكان دون فائدة، متابعا: "إحنا بنستفيد من مياه الصرف الصحى وعاملين برنامج ضخم عشان نوصل لمليارات الأمتار من المياه لمعالجتها واستخدامها، ومن ضمن الاستخدامات المناطق الخضراء".

 

وأكد الرئيس السيسى، فى كلمته خلال افتتاح المرحلة الأولى من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، أن التخطيط المميز يشمل المدن الجديدة كلها، وليس العاصمة الإدارية فقط، مضيفا: "كل المدن الجديدة جيل جديد من المدن، تتحقق فيها كل المطالب بحجم أقل، ولكن المستوى واحد".

 

السيسى: 150 مليار جنيه للتنمية بـ5 محافظات "ومحدش هيقدر يأخد بلدنا منا"
 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أن الحوادث الإرهابية التى تقع فى سيناء ومع تصدى الدولة للإرهاب لم يمنع ولن يمنع من عمل تنمية حقيقة فى سيناء، قائلا: "إذا كنا بنتكلم عن مواجهة التطرف والإرهاب يبقى لازم كل الأطراف زى المنطقة الغربية والجنوبية فى شلاتين وشرق العوينات وسيناء تتعمر".

 

وأوضح الرئيس السيسى، فى كلمة تعقيب بافتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، أن جهد التعمير فى المناطق المذكورة قد يكون زائدًا عن باقى المناطق ولكن يعود هذا الأمر إلى أهميتها الاستراتيجية.

 

وأشار الرئيس السيسى، إلى أن البعض لا يعلم حجم الجهد والتنمية الواقعة وحجم التكلفة المادية المرصودة للتنفيذ فى 5 محافظات هم شمال وجنوب سيناء والإسماعيلية والسويس وبورسعيد، مفيدًا برصد الدولة 150 مليار جنيه للتنمية فى هذه المناطق، قائلا: "لازم يبقى حاضر عندنا كمصريين اننا بنخلى بالنا من بلدنا ونحافظ عليها ومحدش هيقدر يأخذها مننا".

 

وزير الإسكان: الرئيس سيشهد توقيع عقد منطقة الأبراج البالغة 1.7 مليون متر مبان
 

كشف المهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيشهد توقيع عقد مشروع منطقة "الأبراج" بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع واحدة من أكبر شركات المقاولات على مستوى العالم وهى CSCEC  الصينية.

 

وأضاف وزير الإسكان، فى كلمته خلال حفل تدشين المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأربعاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن المشروع يضم أعلى برج فى أفريقيا بارتفاع 345 مترا، مؤكدًا أن الانتهاء من هذا المشروع سيكون بنهاية 2020، ليصبح حجم الأعمال مليونا و700 ألف متر من البنايات.

201710111057375737

 

كامل الوزير: الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية 1133 فدانا ويعادل 4.8 مليون متر
 

قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن إجمالى مساحة الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة 1133 فدانًا بما يعادل 4.8 مليون متر مربع، وتم تخطيط تنفيذ المرحلة الأولى منه وتشمل مبنى مجلس النواب ومجلس الوزراء، بالإضافة إلى المرحلة الاولى من المبانى الوزارية بإجمالى 34 مبنى تسعى 29 وزارة على مساحة 153 فدانًا بما يعادل 642 الف متر مربع، وبنسبة بنائية 25% من إجمالى مساحات مبنية فوق الأرض وتحتها.

 

وقدم اللواء الوزير، فى كلمته بافتتاح المرحلة الاولى من العاصمة الإدارية الجديدة، شرحًا كاملًا للأعمال المنتهية إلى الآن بالحى الحكومى فى العاصمة الإدارية، مضيفا: "مجلس النواب يتكون من بدروم ودور أرضى و8 أدوار متكرر بإجمالى مساحة مبنية 149 ألف متر مربع بنسبة تنفيذ 10%".

201710111144354435

وزير الإسكان: ننفذ 600 ألف وحدة إسكان اجتماعى و150 بمشروع "دار مصر"
 

قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن برنامج الإسكان الاجتماعى التابع للوزارة ينفذ الآن 500 الف وحدة فى مراحل التنفيذ الأخيرة، فضلا عن أن الإعلان الأخير عن مشروعات الإسكان أضاف 100 ألف وحدة أخرى بدأ تنفيذها بالفعل، لافتا إلى أنهم يعملون الآن فى 600 ألف وحدة.

 

وأضاف "مدبولى"، فى كلمته خلال افتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأربعاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الوزارة بدأت أيضا تنفيذ مشروعات إسكان للطبقات الأخرى، وليس محدودى الدخل فقط، متابعا: "عملنا مشروع دار مصر وهدفنا إنشاء 150 ألف وحدة إسكان فى المدن الجديدة، وأكثر من نصف هذا العدد يتم تنفيذه حاليا"، معلنا بدء تسليم عدد كبير من العمارات السكنية لأصحابها فى مدد جيدة.

 

وتابع وزير الإسكان كلمته، بالقول: "لدينا برنامج جديد اسمه سكن مصر، يشمل مستوى أعلى من الإسكان الاجتماعى، والوزارة أعلنت عن 40 ألف وحدة سكنية وتقدم 70 ألف مواطن وسددوا مقدمات الحجز"، مؤكدا أن فاعلية مشروعات الإسكان تتمثل فى الإقبال الكبير على المشروعات المنفذة لكل الطبقات ولكل المستويات.

 

وتابع رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: "مجلس الوزراء يتكون من بدروم ودور أرضى و3 أدوار متكرر بإجمالى مساحة مبنية 74 ألف متر مربع ونسبة تنفيذ 20%، والمبانى الوزارية إجمالى المساحات المبنية منه مليون و450 ألف متر مربع ونسبة تنفيذ المبانى الوزارية وصلت إلى 15%".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة