وكيل صحة بورسعيد: لدينا 696 طبيبا و880 ممرضة لمنظومة التأمين الصحى الشامل

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 02:13 م
وكيل صحة بورسعيد: لدينا 696 طبيبا و880 ممرضة لمنظومة التأمين الصحى الشامل الدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة مديرية الشئون الصحية ببورسعيد
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عادل تعيلب، وكيل وزارة مديرية الشئون الصحية ببورسعيد خلال تصريح خاص لـ"اليوم السابع" بأنه لدينا 696 طبيا و880 ممرضة و14 مركزا طبيا 17 وحدة صحية و9 مستشفيات حكومية لمواجهة منظومة التأمين الصحى الشامل التى سوف يتم تطبيقها أوائل يناير 2018 .

 

وقال تعيلب إن اختيار تطبيق المنظومة ببورسعيد نظرا لما تمتمع به من البنية التحتية والتجهيزية لتكون بالفعل أول محافظة يتم تطبيق المنظومة بها بالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحى.

 

وأضاف تعيلب أن كل المستشفيات سوف تعمل على مدار 24 ساعة، لتستقبل جميع الحالات غير القادرة بالمجان وتقديم كافة الخدمات العلاجية من خلال تقديم المشورة الأعلى حيث يتم إرسال بيانات المريض وتشخيص حالته عن طريق الخدمة المميكنة للاستشارى تمهيدا لاستقباله.

 

وأوضح تعيلب أن هناك نوعين من الخدمة، التى تقدم للمريض أحدهما الخدمة الثلاثية بمستشفى بورسعيد العام وتهدف إلى إحالة المريض إلى جراح المخ والأعصاب أو القلب والصدر أو جراحة الأوعية أو قسطرة القلب بالإضافة إلى المركزة وتخصصات الباطنة والقلب كل حسب تشخيص حالته.

 

أما الخدمة الثنائية وهى المنوط بها تقديم الخدمات العادية كمستشفى الزهور بجانب الحالات الحرجة التى يتم تحويلها إلى مستشفى بورسعيد العام دون أن يتكلف المريض أية أعباء مادية.

 

وتابع تعيلب: "لدينا أكثر من 30% من الخاضعين للعلاج على نفقة الدولة والطبقة غير القادرة بالإضافة  لـ 57% من المؤمن عليهم بالقطاع الحكومى وأرباب المعاشات بإجمالى 87% والباقى 13% وهى الطبقة القادرة على نفقات علاجها خارج مظلة التأمين الصحى الشامل".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة