بمشاركة 12 دولة عربية..

منظمة المرأة العربية تواصل فعاليات دورتها التدريبية بمجال الأمن والسلام

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 01:51 م
منظمة المرأة العربية تواصل فعاليات دورتها التدريبية بمجال الأمن والسلام السفيرة ميرفت التلاوى مديرة منظمة المرأة العربية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت منظمة المرأة العربية فعاليات اليوم الثانى للدورة التدريبية التى تعقدها المنظمة والتى تحمل عنوان "مشاركة النساء فى الترتيبات الأمنية والوساطات السياسية فى الوطن العربي" والتى تستمر حتى يوم 12 من الشهر الحالي.

وقد تناول الدكتور على شاهين استشارى ومتخصص فى مجال بناء القدرات وحل النزاعات فى منطقة الشرق الأوسط، محاضرة عن العوامل المؤثرة على إشراك النساء وتأثيرات السياق على فعالية مشاركتهن، كما تتطرق إلى المبادئ الأساسية للمناصرة بأنها مجموعة من الأنشطة يتم تنظيمها للتأثير على سياسات المجتمع بغرض احداث تغييرات ايجابية، كما تتطرق إلى المقاربات والأدوات التى تساعد فى تصميم وتنفيذ حملة مناصرة.

كما عرض أنواع الاستراتيجيات الخاصة بالمناصرة وتضمنت التوعية من خلال الاعلام وحملات التوعية، وكذلك بناء القدرات وتقديم الدعم، والمواجهة والدعاوى القضائية، وقد تخلل البرنامج التدريبى اليوم محاضرات نظرية وتدريبات عملية.

شاركت فى الدورة متدربات من 12 دولة عربية: (الأردن- تونس- السودان- سوريا-العراق- فلسطين- ليبيا- لبنان- مصر- المغرب- موريتانيا- اليمن) ممثلات عن وزارات الدفاع والداخلية والخارجية والمرأة وأيضا المجتمع المدنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة