المشاركة في فعاليات "نجوم جيتكس المستقبلية"..

الرئيس التنفيذى لـ"ايتيدا" تلتقى رواد الأعمال ومؤسسى الشركات المصرية الناشئة

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 07:23 م
الرئيس التنفيذى لـ"ايتيدا" تلتقى رواد الأعمال ومؤسسى الشركات المصرية الناشئة أسماء حسنى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
دبى هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت أسماء حسنى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، اليوم الثلاء، بزيارة تفقدية لجناح الشركات المصرية الناشئة المشاركة فى فعاليات "جيتكس فيوتشر ستارز" GITEX Future Stars تحت رعاية الهيئة.

 

وخلال الزيارة، التقت برواد الأعمال المصريين ومؤسسى تلك الشركات للتعرف على ما يقدموه خلال المعرض من حلول تكنولوجية مبتكرة وأفكار جديدة، وأكدت خلال لقائها بالشركات على التزام الهيئة الكامل تجاه ريادة الأعمال والإبداع التكنولوجى من خلال احتضان ابتكارات الشباب المصرى ومساعدتهم على المشاركة فى الفعاليات والمعارض العالمية المتعلقة بمجال تطوير وريادة الأعمال وجذب التمويل وصناديق الاستثمار.

 

وتعددت النماذج الناجحة للشركات المصرية الناشئة فى الفترة الأخيرة واستطاع عدد كبير من رواد الأعمال المصريين الحصول على تمويل من كبرى المؤسسات الاستثمارية وخاصة مع زيادة ثقة المستثمرين فى قدرات السوق المصرى والكوادر البشرية الشابة لما تمتلكه من أفكار مبدعة وخلاقة وخاصة فى المجالات المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وتعقد فعالية "جيتكس فيوتشر ستارز" من 8 إلى 12 أكتوبر 2017 وهى من الأحداث والمؤتمرات الأسرع نموًا على مستوى العالم فى مجال ريادة الأعمال، حيث تجمع أكثر من 400 شركة ناشئة وتوفر لأصحاب ومؤسسى تلك الشركات فرصة لعرض ابتكاراتهم، واللقاء بنظرائهم، وحضور جلسات نقاش وورش عمل، وإيجاد مرشدين، وجذب مستثمرين، والتشبيك مع عمالقة التكنولوجيا المشاركون فى فعاليات المؤتمر.

 

ومن ضمن الشركات الناشئة التى تشارك مع الهيئة هذا العام للعام الثانى على التوالى، شركة 5d المتخصصة فى تقنيات الواقع الافتراضى ونظم محاكاة الواقع، والتى استطاعت أن تحصل على جناح أخر مجانى لعرض منتجاتها بعد صعودها للتصفيات النهائية لمسابقة "مسابقة دبى للسياحة" Dubai Tourism Competition أحد مسابقات 'جيتكس فيوتشر ستارز'.

 

وتشارك شركة "WideBot" المتخصصة فى تصميم برمجيات روبوتات الدردشة الذكية ومنها ما يتيح خدمة الرد على العملاء وخدمتهم دون الحاجة إلى العنصر البشرى واعتمادًا على الذكاء الاصطناعى، مما يسمح للمستخدمين ببناء وتصميم المساعد الشخصى الخاص بهم دون تعقيدات تقنية، كما تسمح روبوتات الدردشة الذكية بتوفير تجربة ممتعة وفريدة عبر وسائل التواصل الاجتماعى وتسمح لأصحاب الاعمال بتقليص الوقت والمجهود اللازم للرد على استفسارات العملاء.

 

وفازت الشركة والتى تم احتضانها وتخريجها من حاضنة مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الاعمال "تيك" التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، بالمركز الأول كأفضل شركة ناشئة فى التصفيات الأولية لمسابقة سيدستارزSeedStars" العالمية لتصل إلى المنافسة العالمية والتى ستعقد فى جنيف فى وقت لاحق من هذا العام، حيث سيحصل الفائزون فيها على مبلغ تمويل استثمارى يصل إلى مليون دولار.

 

كما تأهلت الشركة مؤخرًا ضمن 13 شركة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا للتصفيات النهائية لمبادرة "فى كل مكان" التى تنظمها شركة "فيزا" العالمية بهدف التشجيع على تطوير الحلول والأفكار المبتكرة فى قطاع المدفوعات.

 

وتشارك أيضا شركات "Open Minds"، و"Webville" وشركة "أمجاد" وشركة "HotSpot" تحت رعاية الهيئة فى فعاليات هذا المعرض الهام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة