التنمية الثقافية: أعددنا خطة لتقديم فعاليات ثقافية فى 36 قرى بالمنيا

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 03:06 م
التنمية الثقافية: أعددنا خطة لتقديم فعاليات ثقافية فى 36 قرى بالمنيا    أحمد عواض رئيس صندوق التنمية الثقافية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عواض، رئيس صندوق التنمية الثقافية، إن وزارة الثقافة المتمثلة فى صندوق التنمية الثقافية تعاونت مع وزارات عديدة منها الشباب والتضامن الاجتماعى والقومى للمرأة، لتنفيذ العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بمحافظة المنيا، على أن تبدأ الفعاليات من اليوم 10 أكتوبر وحتى 17 من الشهر نفسه.

 وأوضح أحمد عواض، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الصندوق سيبدأ بتفعيل الفعاليات الثقافية فى ثلاث قرى وهى: دلجا، ودير أبو حنس، والكرم، مضيفا أن الفعاليات  ستستمر فى كل قرية لمدة خمسة أيام متتالية، وخطة الصندوق خلال الثلاثة شهور المقبلة، فى تغطية الفعاليات الثقافية التى ينظمها الصندوق بـ  36 قرية بمحافظة المنيا.

 ولفت أحمد عواض، إلى أن مقر المجلس القومى للمرأة سيقام به ندوات نوعية وورش تدريبية على الحرف التراثية "الجريد والخيامية والنحاس"، وأيضا ورش تذوق موسيقى مع الفنان هانى شنودة.

 وتابع أحمد عواض، بينما فى جامعة المنيا سيقام عرض فنى لفرقة التنورة التراثية، وعرض أوركسترا بيت العود العربى بإشراف الفنان نصير شمة، ومن بين العروض الثقافية والفنية التى ستقدم بقرية الكرم، فرقة فنون شعبية المنيا، والأراجوز وخيال الظل والسيرك القومى ومسرحية كأنك تراه، وكورال مركز شبا بالمنيا.

 كما قال أحمد عواض، إن العروض الفنية التى ستقام بقرية دير أبو حنس، عبارة عن ورش تذوق موسيقى للفنان هانى شنودة، والسيرك القومى والأراجوز وخيال الظل وفرقة ملوى للفنون الشعبية، أما بالنسبة لقرية دلجا يقام سيرك القومى وصالون مصر المبدعة للشاعر محمد بهجت وفرقة موسيقى عربية والأراجوز وخيال الظل ومسرحية كأنك تراه.وأكد أحمد عواض، أن الصندوق التنمية الثقافية، بعد أن ينتهى من إقامة الفعاليات الثقافية فى المنيا سيذهب إلى محافظة سوهاج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة