التعليم تواصل فرز أسماء المتقدمين للمدارس اليابانية.. وتؤكد: إعلان النتيجة والتقدم بأوراق الالتحاق خلال أيام.. مصادر: الوزارة تدرس حافز 2000 جنيه للمدير و1500 للمعلم.. وتبحث مع التخطيط والمالية توفير الموارد

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 07:00 ص
التعليم تواصل فرز أسماء المتقدمين للمدارس اليابانية.. وتؤكد: إعلان النتيجة والتقدم بأوراق الالتحاق خلال أيام.. مصادر: الوزارة تدرس حافز 2000 جنيه للمدير و1500 للمعلم.. وتبحث مع التخطيط والمالية توفير الموارد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • 29 ألف و703 سجلوا بياناتهم

    على موقع الوزارة 

 

أوشكت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على الإنتهاء من فرز أسماء المتقدمين للمدارس اليابانية بعد غلق باب التسجيل، حيث تواصل الإدارة العامة لنظم وتكنولوجيا المعلومات ووحدة المدارس اليابانية مراجعة وفرز الأسماء وتصنيفها وفقا الشريحة العمرية والصف الدراسى بعد أن سجل 29 الف و703 طفل على موقع الوزارة بياناتهم.

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لـ "اليوم السابع" إن الوزارة مديريات القاهرة والإسكندرية والمنوفية والسويس والمنيا وأسيوط وبنى سويف تستعد لاستقبال طلبات وأوراق الإلتحاق على 8 مدارس مصرية يابانية خلال الأسبوع الجارى بعد إعلان النتيجة وإرسالها للمديريات.

وأضافت المصادر أن الوزارة تفرز الأسماء وترسلها للمديريات على أن تتولى الأخيرة اختيار الطلاب الذين يلتحقون بتلك المدارس وفق الشروط المعلن عنها وهى السن والمربع السكنى، لافتة إلى أن كل مديرية سوف تشكل لجنة بداخلها لاختيار الطلاب، مؤكدة أن مرحلة الاختيار تختص بها المديريات وليست الوزارة بعد التأكد من صلاحية البيانات التى سجلها ولى الأمر وقت التقديم على موقع الوزارة مقارنة بالاوراق التى يتقدم بها ولى الأمر.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة سوف تختار الطلاب الذين يلتحقون بتلك المدارس وفق معايير محددة وواضحة بشكل شفاف دون وساطة أو محسوبة لأحد أولها توافر شرط المربع السكنى والسن.

وأوضحت المصادر، إن الوزارة سوف تحدد مع مؤسسة الجايكا ومجلس الوزراء لائحة تنظيم الدراسة فى تلك المدارس والأجور وحوافز أعضاء هيئة التدريس وأيضا عدد ساعات الدراسة والمصروفات الدراسية موضحة أنه من المتوقع صدور قرار بها خلال الفترة المقبلة

تخصيص حافز للمديرين يصل إلى 2000 جنيه إضافة إلى 1500 جنيه للمعلم 

وكشفت المصادر عن الوزارة تدرس تخصيص حافز للمديرين يصل إلى 2000 جنيه إضافة إلى 1500 جنيه للمعلم نظير العمل وعدد الساعات التى يقضيها داخل المدرسة حيث أن مدة الدراسة تزيد بمقدار ساعة عن اليوم الدراسى فى الأيام العادية كما أن طبيعة الدراسة والإدارة تختلف عن المدارس العادية حيث يمارس طلاب المدارس المصرية اليابانية أنشطة التوكاتسو بما يوازى حصتين فى الأسبوع حيث يتطلب الأمر جهد كبير.

وأكدت المصادر أن الوزارة تعقد لقاء غدا الثلاثاء مع بعض الجهات الحكومية منها وزارة التخطيط والمالية لبحث آلية توفير حوافز المديرين والمعلمين وتوفير موارد مالية، مشيرة إلى أن مقترح المصروفات الدراسية يبدأ من 2000 جنيه لرياض الأطفال و4000 جنيه حتى الثالث الابتدائى، مشيرة إلى أنه تم مناقشة هذا المقترح مع الجانب اليابانى وما زال تحت الدراسة وذلك بعد مقترح جعل ال 4000 جنيه مصروفات حتى الثالث الثانوى.

وفى السياق ذاته تنتهى اليوم الثلاثاء وزارة التربية والتعليم ممثلة فى هيئة الأبنية التعليمية من تجهيز وفرش 8 مدارس مصرية يابانية.

قال اللواء يسرى عبد الله مدير هيئة الأبنية التعليمية، إن الهيئة تنتهى من فرش المدارس المصرية اليابانية الـ" 8 التى تم استلامها خلال الفترة الماضية وتم فتح باب التقدم عليها، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من فرشها وتجهيزها غدا الثلاثاء.

وأضاف اللواء يسرى، فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أنه تم تزويد المدارس بكافة المستلزمات من مقاعد ومعامل وأدوات أنشطة ونظافة وكل ما تحتاجه المدارس، موضحا أن المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب فى الموعد المحدد لبدء الدراسة بتلك المدارس من قبل الوزارة.

ومن جانبها كشفت مصادر، مسئولة بالوزارة عن أن الهيئة سوف تتسلم الأحد المقبل 8 مدارس أخرى، فى عدد من المحافظات منها الشرقية والجيزة، مؤكدة أن لجنة من الهيئة تراجع المدارس قبل استلامها للتأكد من جاهزيتها.

وأشارت المصادر إلى أن ال 8 مدارس الجدد تعد مرحلة ثانية من المدارس المصرية الياباينة المقرر لها دخول الخدمة هذا العام وعددها 45 منشأة تعليمية، مشيرة إلى أنه عقب تسلمها من قبل الأبنية التعليمية سيتم فرشها وفتح باب التقدم عليها كمرحلة ثانية.

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم و التعليم الفنى بحث مع أعضاء هيئة التعاون الدولية اليابانية (جايكا)، القضايا الخاصة بميزانية المدارس اليابانية، والتجهيزات الواجب توافرها بتلك المدارس، والمصروفات الدراسية المقررة لها، والشروط الواجب توافرها فى المدرسين والمديرين بتلك المدارس، ونظام القبول والسياسات المتبعة بها، كما تقبل هذه المدارس تحويلات الطلاب حتى الصف الثالث الابتدائى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة