لوحة خط عربى مصرى تشارك فى معرض فن الأيقونات الأرثوذكسية باليونان

الأحد، 01 أكتوبر 2017 04:00 ص
لوحة خط عربى مصرى تشارك فى معرض فن الأيقونات الأرثوذكسية باليونان لوحة الخط العربى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم نادى اليونسكو للآداب والفنون والعلوم بأثينا معرضه الثانى عن فن الأيقونات الأرثوذكسية باليونان وذلك خلال الفترة 16 أكتوبر إلى 20  من الشهر نفسه، بمقر متحف جامعة أثينا بوسط المدينة التاريخى.  

وتشارك لوحة من الخط العربى من أعمال الفنان الخطاط المصرى  صلاح عبد الخالق، الحاصل على دبلوم الخط العربى وصاحب مدرسة متميزة في فن الخط الكوفى، وهى تمثل اقتباسا من الكتاب المقدس " لا تدينوا لكي لا تدانو "7:1  انجيل متي".

وأشار الدكتور حسين مرعى الملحق الثقافى المصرى بأثينا، إلى أنه تم الحرص على مشاركة تلك اللوحة المهداة من الفنان للمركز كنوع من التواجد الثقافى فى هذا الحدث وتعد مشاركة ذات طابع خاص فهى لوحة من الخط العربى لاقتباسات من الكتاب المقدس على غير المعتاد فى فنون الخط العربي، ولاقت اللوحة التى تم ترشيحها اهتماما بالغا من اللجنة المنظمة للمشاركة فى هذا الحدث.

وأضاف حسين مرعى، أن المركز الثقافى يحرص كل عام على إبراز جماليات الخط العربى فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للغة العربية إذ يتم دعوة بعض فنانى الخط العربى المتميزين بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية لتنظيم معارض وورش عمل متنوعة حول هذا الفن المتميز.

15a99170-878a-4b28-9383-2f90576b6adb









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة