أكرم القصاص - علا الشافعي

الدوحة تُجمل فضائحها بالفبركة والتضليل.. المعارضة القطرية تكشف خطة نشر معلومات مغلوطة لضرب مصداقية المعارضين.. وتؤكد: شقيق تميم يتولى التنفيذ بالقمع.. ومدير إعلام أبو ظبى: تنظيم الحمدين يبنى أوهاما فوق الرمال

الأحد، 01 أكتوبر 2017 04:00 م
الدوحة تُجمل فضائحها بالفبركة والتضليل.. المعارضة القطرية تكشف خطة نشر معلومات مغلوطة لضرب مصداقية المعارضين.. وتؤكد: شقيق تميم يتولى التنفيذ بالقمع.. ومدير إعلام أبو ظبى: تنظيم الحمدين يبنى أوهاما فوق الرمال قناة الجزيرة
كتب إسلام جمال - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- المعارضة القطرية: بأمر من عزمى بشارة قطر بصدد منح الجنسية القطرية للكويتى عبدالله الصالح

- ناشط سعودى: تنظيم الحمدين أصبح مرعوبا من وسائل التواصل الاجتماعى بعد فضائحه

 

أصبحت الدوحة محاصرة خارجيا بالفضائح سواء من خلال الممارسات القمعية التى يمارسها تنظيم الحمدين ضد معارضيه، أو من خلال أدوات سحب الجنسية التى يتبعها الأمير القطرى تميم بن حمد ضد شيوخ القبائل التى انتقدت سياساته ضد جيرانه من الدول العربية، وهو ما دفع الدوحة لإتباع أدوات لمواجهة الفضيحة خارجيا سواء عبر صفقات السلاح والاستثمارات الخارجية، أو من خلال فبركة تصريحات وإحداث حالة من التضليل لدى الشعب القطرى وهو ما كشفته المعارضة القطرية.

 

الحساب الرسمى للمعارضة القطرية على "تويتر"، أكد أن تنظيم الحمدين يعد خطة لمواجهة فضائحه من خلال نشر أخبار مفبركة عن الدوحة يدفع الشعب لعدم تصديق أى شيء يصدر عن قطر أو الدوحة ولضرب المعارضة.

وقال الحساب الرسمى للمعارضة القطرية على تويتر ويدعى "قطر مباشر"، إن خطاب صدر من الديوان الأميرى إلى الوزارات الحكومية والقطاع الخاص بتوصية جميع العاملين بدخول مواقع التواصل الاجتماعى ونشر معلومات متضاربة من أجل ضرب المصداقية بشأن كل ما ينشر عن قطر.

 

وتابع الحساب الرسمى للمعارضة القطرية:" هذا هو هدف يسعى إليه تنظيم الحمدين بضرب مصداقية جميع الأخبار التى يتم تداولها عن قطر، تم اللجوء إلى الفبركة ونشر أخبار لا تُصدق لهدفهم، ونود أن ننوه لكم بأن هناك الكثير من الوثائق تم فبركتها ضد حكومة قطر ونؤكد لكم أنها غير صحيحة، الفبركة هدفها ضرب المصداقية".

 

وأكد الحساب الرسمى للمعارضة القطرية، أن شقيق الأمير القطرى جوعان بن حمد هو نسخة من وزير الخارجية الأسبق حمد بن جاسم ويقوم حالياً بنفس دوره بالقمع والاعتقال، مشيرا إلى أن أذى تنظيم الحمدين وأساليبه القمعية التى يتبعها ودعمه للإرهاب ينتشر فى كل مكان وكل يوم تتكشف أفعاله الإجرامية والإرهابية بالعالم واليوم فى الهند والصور تتحدث!.

وكشف الحساب الرسمى للمعارضة القطرية، أن تنظيم الحمدين بصدد إعطاء جنسية لأحد أعوانه، قائلا :"بأمر من عزمى بشارة قطر بصدد منح الجنسية القطرية للمرتزق الكويتى عبدالله الصالح".

 

وفى السياق ذاته، وجه، على بن تميم، مدير شبكة إعلام أبو ظبى، رسالة إلى تنظيم الحمدين والأمير القطرى، قائلا:" المجتمعات كالبيوت تتأسس على أرضية صلبة لا على تربة رخوة، وتنظيم الحمدين يبنى أوهاما فوق الرمال وقصورا فى الهواء".

 

وأضاف مدير شبكة إعلام أبو ظبى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر":"سحب الجنسية يؤكد أن تنظيم الحمدين يعمل بمنطق الحزبية لا الدولة الوطنية، وتدل على بغض تنظيم الحمدين لصوت العقل".

 

من جانبه، هاجم منذر الشيخ مبارك، الناشط السعودى، تنظيم الحمدين بسبب أساليبه القمعية ومواصلة دعمه للإرهاب، قائلا :"عزمى بشارة وتنظيم الحمدين يقولان لأحمق صدقهم ودمر بلاده أو شارك فى ثورة يناير أو الربيع العربى أنتم سذج يا إخوان".

وأوضح الناشط السعودى، فى تصريحاته عبر حسابه الشخصى أن مواقع التواصل الاجتماعى أصبحت ترعب تميم بن حمد ونظامه متابعا:"كيف أصبحت وسائل التواصل والتى طالما تغنى بها الإخوان وبقية مرتزقة قطر، أداة رعب لتميم ولتنظيم الحمدين حتى أصبح الشغل الشاغل لهم محاربتها".

 

من جانبه، أوضح أحمد العنانى، عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، لـ"اليوم السابع"، أن قطر تواجه فضائحها خارجيا التى كشفتها المعارضة من خلال عقد صفقات مع الغرب لإرضائهم حتى لا يتم تناول الموضوع من قبل الحكومات الغربية على نطاق واسع.

 

وأضاف  عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، أن الطريقة الثانية التى تتبعها قطر فى مواجهة فضائحها هو الخروج بالتصريحات المتضاربة التى تنفى مزاعم سحب الجنسيات من بعض المعارضين او المغضوب عليهم من تميم لانتقادات سياساته، ومحاولة فبركة معلومات تشغل الرأى العام عن فضائحهم.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة