وداعا للتسوس.. اكتشاف حشوة جديدة من دواء لـ"ألزهايمر" تعيد عاج الأسنان

الإثنين، 09 يناير 2017 08:00 م
وداعا للتسوس.. اكتشاف حشوة جديدة من دواء لـ"ألزهايمر" تعيد عاج الأسنان الأسنان
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مجرد التفكير فى الذهاب إلى طبيب الأسنان لحشو الأسنان أو خلعها يمكن أن يسبب خوفا شديدا ورهبة خاصة للنساء، لكن دراسة جديدة تشير إلى أن تلك الرحلات المروعة لطبيب الأسنان يمكن أن يكون شيئا من الماضى فى المستقبل القريب.

 

ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، اكتشف العلماء طريقة أخرى لملء تجاويف الأسنان بواسطة حشو الأسنان بدواء شهير يستخدم للسيطرة على أعراض مرض ألزهايمر، وأوضح الباحثون أن الحشوات القديمة التى من صنع الإنسان التى تعتمد على الكالسيوم والسيليكون يمكن أن تساعد فى سد الفجوة مؤقتاً لكن لم تعيد الأسنان بالكامل.

 

وأكد الباحثون أن "Tideglusib" كانت تستخدم فى السابق لعلاج الاضطرابات العصبية، يمكن الآن أن يعتبر حلا طبيعيا للمساعدة فى تعزيز فجوات الأسنان، ما قد يؤدى بدوره إلى الحد من الحاجة إلى قلع الأسنان.

 

ووجد الباحثون من كلية كينجز لندن أن الدواء يساعد على تحفيز العاج فى الأسنان بكميات كبيرة بما يكفى لمحاربة الثقوب الواسعة، وذلك عن طريق وضع جرعات منخفضة من الدواء على الأسنان مع إسفنجة من الكولاجين، وبعد فترة قصيرة تستبدل الأسنان من تلقاء نفسها أسفنجة الكولاجين بالعاج الطبيعى، وبالتالى يؤدى إلى إصلاح كامل وطبيعى للأسنان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة