"النفط" العراقية: إطفاء البئر 65 فى حقل القيارة النفطى جنوب الموصل

الإثنين، 09 يناير 2017 01:59 م
"النفط" العراقية: إطفاء البئر 65 فى حقل القيارة النفطى جنوب الموصل حريق فى مصفاة نفط ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الفرق الفنية التابعة لوزارة النفط العراقى، اليوم الاثنين، من إطفاء الحريق الذى أشعله تنظيم داعش الإرهابى فى البئر رقم 65 ضمن حقل القيارة النفطى جنوب الموصل فى محافظة نينوى شمالى العراق.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد، فى تصريح صحفى، أن الفرق الفنية والهندسية فى شركة نفط الشمال والجهات الساندة من الشركات الوطنية النفطية والقسم الهندسى والدفاع المدنى تمكنت من إطفاء حريق البئر والسيطرة عليه تماما.

وأضاف: أن الوزارة عازمة على اختزال الزمن من أجل السيطرة على باقى الآبار التى اشعلها داعش قبل هزيمته بالقيارة، منوها إلى أن الوزارة نجحت فى اطفاء حريق 16 بئرا من أصل 25 بئرا أشعل داعش النار فيها بهدف تخريب الثروة الوطنية من النفط.

من جهة أخرى، لفت المتحدث إلى أن شركة غاز البصرة قامت اليوم بتصدير الشحنة الاولى من مادة المكثفات خلال العام 2017 والرابعة عشر منذ بدء الشركة بالتصدير عبر ميناء أم قصر جنوبى العراق.

وأشار إلى أن الشحنة المصدرة تبلغ 22724 مترا مكعبا أى ما يعادل 14880 طنا متريا وتم تحميلها على متن الناقلة "أم تى داماس" المتوجهه إلى ميناء الفجيرة فى دولة الإمارات .

يذكر أن مجموع الكميات التى تم تصديرها من قبل شركة غاز البصرة من مادة المكثفات خلال العام 2016 الماضى بلغت 268061 مترا مكعبا كما بلغ مجموع الكميات المصدرة من مادة الغاز السائل الفائض عن حاجة العراق العام الماضى بلغت 30341 طنا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة