ديلى ميل: زوجان غربيان انضما لـ"داعش" بعد الإقامة فى مصر 3 سنوات

الأحد، 08 يناير 2017 03:12 م
ديلى ميل: زوجان غربيان انضما لـ"داعش" بعد الإقامة فى مصر 3 سنوات جون جورجلاس
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الديلى ميل إن زوجين متطرفين من الولايات المتحدة وبريطانيا عاشا فى مصر منذ 2011 "لينشأ أطفالهما فى بلد مسلم"، ثم ذاع صيت الزوج فى أوساط المتشددين وكان يزوره "الإرهابين" سعيا للنصيحة، حتى قرار السفر من البلاد إلى سوريا للانضمام لداعش فى 2013.

 

وعاش الأمريكى جون جورجلاس، 33 عاما، فى بريطانيا لبعض الوقت فى الثمانينيات بحكم عمل والده هناك، واعتنق الإسلام بعد أحداث 11 سبتمبر عام 2001 إثر عودته للولايات المتحدة.

 

وتنتمى البريطانية جويا شودهرى لأسرة بنجلادشية مسلمة، وتعرفت على جون على موقع لزواج المسلمين وتزوجا فى لانكشاير البريطانية وهى فى الـ19 بعد حملها فى طفلهما الأول عام 2004، ومن ثم تبرأت منها أسرتها، طبقا للصحيفة البريطانية اليوم الأحد.

 

جون جورجلاس
جون جورجلاس

 

وبدأ الاثنان اتجاههما للتطرف هناك قبل أن يتعرفا على بعضهما البعض للتطرف فى بريطانيا، وكانا متأثرين بآراء الداعية الأردنى أبو عيسى الرفاعى، على حد قول الصحيفة، إلا أن جويا كانت غير مهتمة بالدين وتدخن الحشيش قبل أن تبدأ ارتداء العباءات ومن ثم البحث عن زوج على مواقع الإنترنت كما كانت تفعل بعض صديقاتها.

 

 

جويا مع أطفالها
جويا مع أطفالها

 

وكان الاثنين يعيشان حياة متعثرة ماديا فى بريطانيا ويعتمدان على المعونات الحكومية، ثم انتقلا لتكساس بالولايات المتحدة ليعتمدا على الدعم المالى لأسرة جون. وسمحت جويا لجون بالزواج من أخرى فى بريطانيا، إلا أن الزواج لم يستمر طويلا لكونه يعيش فى الولايات المتحدة، بحسب الديلى ميل.

 

وقالت الصحيفة إن جون السجن لـ34 شهر فى 2006 بعد دخوله غير المصرح على موقع "لجنة الشئون العامة الأمريكية الإسرائيلية "أيباك" بينما كان يعمل فى شركة مواقع إلكترونية فى مدينة دالاس، وكان يستخدم وظيفته كغطاء لمعاونته تنظيم القاعدة على الإنترنت.

 

وأضافت الصحيفة أنه بعد شهر واحد من سفرهما من مصر إلى سوريا وجويا حامل فى طفلهما الرابع، مرضت هى والأطفال فسافرت إلى تركيا ثم إلى بريطانيا لتضع طفلها الرابع، ثم ذهبت لتكساس لتكون بالقرب من عائلة زوجها. وفى نهاية 2014، طلقته جويا من خلال المحاكم الأمريكية، وخلعت الحجاب، بينما يعيش الأطفال مع أهل الأب.

 

 

جويا
جويا 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النال الضالة المرتزقة اعداء مصر و المصرين

ارجو من الاجهزة المعنية البحث في سجيلات الاجانب هل كلام هولاء المجرمين اعداء مصر و المصرين حصل ؟

.

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا

اهلا بك في مصر

مصر مفرخة المتطرفين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة