التعليم: دقيقة واحدة تكفى للإجابة على كل جزئية بامتحانات "البوكلت" للثانوية

الأحد، 08 يناير 2017 01:30 ص
التعليم: دقيقة واحدة تكفى للإجابة على كل جزئية بامتحانات "البوكلت" للثانوية الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن نظام البوكلت بامتحانات الثانوية العامة، يتضمن أسئلة ستكون مناسبة مع الوقت المحدد للامتحانات، قائلة: الـ"60 سؤالاً سيجيب الطالب على كل نقطة وجزئية فى دقيقة أو دقيقة ونصف على أقصى تقدير، خاصة فى أسئلة الاختيار من متعدد".

 

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم تدريب واضعى الأسئلة على أن تكون الامتحانات واضحة وبسيطة دون تعقيد حتى تتناسب مع الوقت المحدد لها، وأن يفهم الطالب المطلوب من السؤال دون النظر للبدائل.

 

وقالت المصادر، إنه سيتم وضع أسئلة اختيارية للتعبير حتى يختار الطالب الموضوع الذى يرغب فى كتابته، كما أنه فى مواد الكيمياء والفيزياء سيتم تقسيم السؤال إلى جزأين مستقلين، لافتة إلى أن هذا النظام سيقلل من الأخطاء.

 

وعن احتمالية قيام الطلاب بالغش من بعضهم داخل اللجنة خاصة الأسئلة الاختيارية، أوضحت المصادر أنه قد تلجأ لجنة الامتحانات إلى تغيير ترتيب الإجابات الصحيحة والبدائل فى كل نموذج للسؤال نفسه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فتحى شاشه

التعليم: دقيقة واحدة تكفى للإجابة على كل جزئية بامتحانات "البوكلت" للثانوية

المراقبين اهم وعملية توفير الامان للمراقب وتوفير الحمايه للمراقب اهم شىء ياريت ذى ما امن العمليه الانتخابيه ليه ما يأمنش لجان المراقبه وحماية اولادنا ومجهودهم وتعبهم وحماية وحفظ حقهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة