إنهاء تمرد لاعبى زيمبابوى قبل الكان.. ووعود بصرف المكافآت

الأحد، 08 يناير 2017 09:46 م
إنهاء تمرد لاعبى زيمبابوى قبل الكان.. ووعود بصرف المكافآت لاعبو زيمبابوى
مروان عصام ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اتحاد كرة القدم في زيمبابوي التوصل إلى حل مع اللاعبين بشأن مكافآتهم لمشاركتهم في كأس الأمم الأفريقية في الجابون الأسبوع المقبل، والذى أدى الى تأخير سفر عدد منهم الأحد.

وكان من المقرر أن يسافر اللاعبون الأحد إلى الكاميرون، حيث يخوضون مباراة ودية الثلاثاء قبل الانتقال إلى الجابون التى تستضيف الكأس بين 14 يناير والخامس من فبراير.

إلا أن الخلاف المتواصل منذ أيام، أدى إلى اختلال فى جدول السفر، فسافر عدد من اللاعبين صباح الأحد، بينما من المقرر ان ينضم إليهم الباقون على متن طائرة أخرى في وقت لاحق اليوم.

وكان اللاعبون احتجوا الجمعة على مكافآتهم، واعتصموا في أروقة الفندق الذي يقيمون فيه، رافضين المشاركة في حفل عشاء وداعي لهم، كان ضيف الشرف فيه نائب رئيس البلاد إيمرسون منانجاجوا.

وانتقد الاتحاد فى بيان مساء السبت بشدة هذه الخطوة، معتبراً أن اللاعبين "يريدون أخذ الأمة رهينة سعيهم للحصول على أموال ليس فى قدرة الاقتصاد (الوطني) تحملها".

ورفض اللاعبون بدل المشاركة الذي اقترحه الاتحاد والبالغ ألف دولار أميركي، مطالبين بخمسة آلاف، بحسب مصادر في الاتحاد.

كما طالبوا بالحصول على بدل يومي يبلغ 150 دولار للاعبين الذى يشاركون في الدورى المحلى، و500 دولار للمشاركين فى الدوريات الأجنبية، بدلاً من 50 دولارا و100 دولار توالياً، كما كان مقترحاً.

وكان اللاعبون رفضوا فى وقت سابق، الإقامة فى منشأة تابعة للاتحاد، معتبرين أنها "ما دون المستوى المطلوب".

وتعاني البلاد من أزمات اقتصادية خانقة، منها التضخم الحاد والفساد وانهيار قطاع الزراعة. وغالباً ما اعتمد المنتخب الوطني على دعم متمولين لسداد أجور ومستحقات لاعبيه ومدربيه.

واستبعد المنتخب العام الماضى من تصفيات كأس العالم 2018 بسبب عدم سداد مستحقات تبلغ 67 ألف دولار لمدربه السابق البرازيلي جوزيه كلاوديني جيورجيني.

كما انعكست الأزمة الاقتصادية تراجعاً فى الإقبال الجماهيرى على مباريات كرة القدم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة