إصابة 15شخصا بينهم 3صحفيين والقبض على 70 فى مظاهرات الوقود بالمكسيك

الأحد، 08 يناير 2017 10:32 ص
إصابة 15شخصا بينهم 3صحفيين والقبض على 70 فى مظاهرات الوقود بالمكسيك مظاهرات المكسيك - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرت المظاهرات الاحتجاجية الحاشدة على رفع أسعار الوقود فى المكسيك، والتى يشارك فيها الآلاف، ووصل عدد الإصابات فى تلك المظاهرات إلى 15 مصابا و70 معتقلا.

 

وقالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية، إن المتظاهرون قاموا بقطع الطرق الرئيسية ومنعوا شاحنات النقل من الوصول إلى مخاون الوقود فى منطقتين سان كوينتين وراوزاريو بيتش، مما أدى إلى نقص حاد فى معظم محطات بيع الوقود فى المدن المكسيكية، كما أن المتظاهرون أغلقوا أكثر من 240 محطة وقود فى تيخوانا، مما دفع الشرطة للتدخل لتفريق المتظاهرين بقنابل الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه والقبض على عدد كبير منهم وصل إلى 70 شخصا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه من بين المصابين ثلاثة صحفيين من وسائل الإعلام المحلية، لورا ساتشيز لصحيفة اليونيفيرسال، ولويس ألأونسو بيريز لصحيفة أنيمال بوليتيكو، وخيسوس راماس مصور صحفى من صحيفة فرونتيراس.

 

ويذكر أن حكومة المكسيك اتخذت قرار حيز التطبيق، ففى الأول من يناير، ارتفع سعر البنزين 1.20% وسعر الديزل 5.16%، وابتداء من 18 فبراير، سيجرى يوميا تعديل السعر الذى تحدده الحكومة، مما أثار غضب الناس المعتادين على أسعار منخفضة بفضل الدعم الذى تقدمه الدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة