بالفيديو.. سيدة: أنا غير محجبة فهل يقبل الله صلاتى وصيامى؟.. والمفتى يرد

السبت، 07 يناير 2017 09:46 م
بالفيديو.. سيدة: أنا غير محجبة فهل يقبل الله صلاتى وصيامى؟.. والمفتى يرد الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب محمد الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

"أنا غير محجبة فهل يقبل الله صلاتى وصيامى؟ سؤال ورد إلى الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، فرد قائلا: "الزى الشرعى للمرأة المسلمة هو أمر فرضه الله تعالى عليها، وحرم عليها أن تُظهِر ما أمرها الله بستره عن الرجال الأجانب، والزى الشرعى هو ما كان ساترًا لكل جسمها ما عدا وجهها وكفيها؛ بحيث لا يكشف ولا يصف ولا يشف".

 

وأضاف مفتى الجمهورية، خلال فيديو نشرته الصفحة الرسمية لدار الإفتاء عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قائلا: "الواجبات الشرعية المختلفة لا تنوب عن بعضها فى الأداء؛ فمن صلى مثلًا فإن ذلك ليس مسوِّغًا له أن يترك الصوم، ومن صلت وصامت فإن ذلك لا يبرر لها ترك ارتداء الزى الشرعى".

 

وقال علام: "المسلمة التى تصلى وتصوم ولا تلتزم بالزِّى الذى أمرها الله تعالى به شرعًا هى محسنةٌ بصلاتها وصيامها، لكنها مُسيئةٌ بتركها لحجابها الواجب عليها، ومسألة القبول هذه أمرها إلى الله تعالى، غير أن المسلم مكلَّفٌ أن يُحسِنَ الظن بربه سبحانه وتعالى حتى ولو اقترف ذنبًا أو معصية، وعليه أن يعلم أن من رحمة ربِّه سبحانه وتعالى به أن جعل الحسنات يُذهِبْنَ السيئات، وليس العكس، وأن يفتح الإنسان مع ربه صفحة بيضاء يتوب فيها من ذنوبه، ويجعل شهر رمضان منطَلَقًا للأعمال الصالحات التى تسلك به الطريق إلى الله تعالى، وتجعله فى محل رضاه".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

العطواني

دار افتاء ذات شأن عالي

ونعم الرد ربنا يبارك فيك يا شيخ ولو كان من شيوخ الذقون الملزوقه كان قال حرام وصلاتك مش مقبوله ومش حتدخلي الجنه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء الانسانية و سماحة الاسلام

في 3 ذنوب علي العباد

1- ذنب لا يغتفر ( و هو الكفر بالله ) 2- ذنب ربنا ليس عليه بسلطان ( و هو ذنوب العباد للعباد لا يغتفر ولا يزول قبل رد المظلمة الي المظلوم اللي العبد اخطأ في حقه ) 3- ذنب ربنا لا يباليه ( و هو الذنوب اللي بين العبد و ربه مجرد الاستغفار ربنا برحمته يغفره ) اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدعبدالمنعم

تحية تقدير واحترام واجبة لفضيلة المفتي

بسم الله الرحمن الرحيم " قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى? أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ? إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ? إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ).

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محسن

الغفور الرحيم

اختي الكريمه ، انا لست بشيخا ولا حتى فقيه بالدين، ولكن الله تعالى غفر لمن قتل 99 نفس وادخله الجنه ، لإنه كان يبحث عن الايمان، الله تعالى بإذن الله سيتقبل صيامك و صلاتك ، و اتوقع لكي قريبا انكي سترتدين الحجاب، لإن السؤال هو اولى خطوات اليقين .

عدد الردود 0

بواسطة:

م الحسن

نعم الرد ونعم المفتى

شكرا لشيخنا الجليل الذى بين كيفية النصح بالحسنى ... شكرا شيخنا شكرا ازهرنا ...

عدد الردود 0

بواسطة:

بحسبه بسيطه

هناك

رجال الافتاء يتخذون من موقف سيدنا يوسف عليه السلام مثال - لما شرح للناس عن دينه فى السجن قبل ان يخبرهم عن تفسير الرؤيه وكان هذا ذكاء منه انا اقر بذلك / ولكن الست مؤمنه وتريد الاجابه كما يقول المثل "خير الكلام ما قل ودل" لانه لن يدعوها الى الدين من جديد وهى ليست من الكفار او المارقين على الدين ولكن بكل بساطه يقول - ربنا يتقبل منا ومنك القبول من الله وفقط وعليك بالالتزام بالزى وربنا يفتح عليكى كمان وكمان - وخلص الكلام. الفتح السريع لباب الامل والرجاء فى الله اوقع

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عبد الجواد

متعكم الله بالصحة والعافية فضيلة المفتى

كلام العلماء والحكماء يوزن بميزان من ذهب ، دون تكلف أو تزكية أو ادعاء على الله . متعكم الله بالصحة والعافية فضيلة المفتى الاستاذ الدكتور شوقى علام .

عدد الردود 0

بواسطة:

بحب البنات

تقوا الله

قول رسول الله نساء كاسيات عاريات لايدخلن الجنه ولايجدن ريحها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة