قصور الثقافة: 150 شاعرا يشاركون بمعرض الكتاب واختيار 40 مبدعا لتكريمهم

الجمعة، 06 يناير 2017 02:04 م
قصور الثقافة: 150 شاعرا  يشاركون بمعرض الكتاب واختيار 40 مبدعا لتكريمهم جانب من اللقاء
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع الدكتور هيثم الحاج، رئيس هيئة الكتاب، ببعض القيادات بهيئة قصور الثقافة على هامش الاستعداد لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الثمانية والأربعين، والذى سيقام على أرض المعارض يوم 26 يناير خلال افتتاحه الرسمى.

ومن جانبه، قال الشاعر أشرف أبو جليل، مدير الإدارة العامة لقصور الثقافة، أنه تم الاتفاق على تكوين ست فقرات بملتقى الإبداع الذى تقيمه الهيئة العامة لقصور لثقافة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب  بالتعاون مع هيئة الكتاب والتى ستقام يوميا.

15871362_1824666964439485_424751269_n
اجتماع قيادات قصور الثقافة بهيثم الحاج للاستعداد لمعرض الكتاب

وأضاف "أبو جليل" فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع" أن معرض الكتاب القادم سيشهد الملتقى الأول لشعراء الجامعات من الطلاب، والذى سيشارك فيه قرابة 150 شاعرا من جميع الجامعات المصرية، تم ترشحيهم  من قبل عدد من أساتذة النقد ومسئولى الرعاية لفوزهم الدائم فى مسابقات الجامعات.

 

وأكد مدير الإدارة العامة لقصور الثقافة، أن هناك مائدتين نقديتين بمعرض الكتاب لمناقشة أحدث الأعمال الإبداعية فى الشعر والقصة والرواية، من الثانية الى الخامسة مساء، وتشرف عليهما الهيئة العامة للكتاب سواء فى اختيار الكتب أو النقاد على أن تراعى مساحات متقاربة بين إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة وهيئة الكتاب والدور الخاصة.

 

وأوضح الشاعر الكبير، أن قصور الثقافة تحرص على تكريم مجموعة من المبدعين والاحتفاء بهم، وتم الاتفاق على اختيار 40 مبدعا لتكريمهم خلال معرض الكتاب منهم القاص الكبير سعيد الكفراوى والكاتبة فريدة النقاش، والكاتب صلاح عيسى، والشاعران أحمد عبد المعطى حجازى، ومحمد ابراهيم أبو سنة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة