تكثيف أمنى بمحيط الكنائس لتأمين احتفالات "عيد الميلاد" فى أسيوط

الجمعة، 06 يناير 2017 07:36 م
تكثيف أمنى بمحيط الكنائس لتأمين احتفالات "عيد الميلاد" فى أسيوط العميد منتصر عويضة رئيس المباحث بأسيوط
كتب عبده زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثفت الأجهزة الأمنية فى محافظة أسيوط من تواجدها بمحيط الكنائس والأديرة، بالتزامن مع احتفالات الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد.

 

وصرح مصدر مسئول بمديرية أمن أسيوط، اليوم، الجمعة، بأن الأجهزة الأمنية فى المحافظة رفعت حالة الاستعداد إلى القصوى لتأمين الأقباط فى احتفالاتهم.

 

وأوضح المصدر أن القيادات الأمنية تتابع أولا بأول الحالة على الأرض وفى مقدمتهم اللواء عاطف قليعى مدير الأمن واللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية والعميد منتصر عويضة، رئيس المباحث ورئيس فرع الأمن العام بأسيوط وقادة جميع الأجهزة الأمنية بالمحافظة.

 

وأضاف المصدر الأمنى أن إجراءات التأمين القوية بدأت منذ الرابعة مساء اليوم، وتستمر حتى اليوم التالى للاحتفالات.

 

وأشار المصدر الأمنى إلى أن خطط التأمين تشمل تمركز الخدمات أمام الكنائس والأديرة والمطرانيات وفى حرم دور العبادة المسيحية مع تعقيم المنشآت الكنسية ومحيطها وتمشيطها بواسطة خبراء المفرقعات للكشف عن وجود متفجرات من عدمه بجانب نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بالقرب من دور العبادة المسيحية ومحيطها والطرق المؤدية إليها.

 

واستطرد المصدر: "تشمل الخطط الأمنية كذلك إيجاد حرم آمن للكنائس ورفع السيارات من محيطها والطرق المؤدية إليها والاستعانة بالكلاب البوليسية القادرة على كشف المواد المتفجرة مع استخدام البوابات الإلكترونية للعبور إلى داخل الكنائس ونشر الخدمات الأمنية السرية وتنشيط التحريات".

 

ولفت المصدر إلى أن تنسيقا على أعلى المستويات تم بين الأجهزة الأمنية وقادة الكنيسة فى أسيوط للخروج بالمناسبة المباركة فى أحسن صورة دون حدوث ما يعكر صفو الاحتفالات، فضلا عن التعاون بين فرق الكشافة داخل الكنائس ورجال الشرطة بما يسمح لهم بالوقوف على البوابات وتمرير المسيحيين للاحتفال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة