وزير التموين: 6 وزارات تضع معايير لمستحقى الدعم فى البطاقات التموينية

الخميس، 05 يناير 2017 01:28 م
وزير التموين: 6 وزارات تضع معايير لمستحقى الدعم فى البطاقات التموينية وزير التموين
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء محمد المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة بدأت مع بداية العام الجديد، فى رفع المخالفات فى البطاقات التموينية، لتطبيق الدعم على المستحقين فقط، لافتا أن من أبرز هذه المخالفات تكرار الأفراد والمتوفيين، مشيرا إلى أن هناك 6 وزارات تضع معايير جادة حتى يصل الدعم للمستحقين فقط.

 

وأوضح المصيلحى فى تصريحات له اليوم، الخميس، على هامش تفقده شركة الإسكندرية للزيوت بكفر الزيات، أن ترشيد الدعم لا يعنى تقليله، ولكن هو توصيل ما تتحمله الدولة من الدعم لمستحقيه، جاء ذلك خلال تفقده مصانع وقطاعات شركة الإسكندرية للزيوت والصابون فرع كفر الزيات بمحافظة الغربية، حيث تفقد الوزير خطوط انتاج الزيت التمويني، بداية من دخول الزيوت مرورا بمراحل التكرير وحتى تعبئته فى العبوات، واطمئن على سير خطوط الإنتاج، وتعبئة الزيوت بجودة عالية حتى يصل للمواطن.

 

وأضاف المصيلحى، أن وزارة التموين تركز على استمرار المصانع التابعة للدولة فى العمل من خلال تطويرها، وتحديث خطوط الإنتاج، وتدريب العمالة، ونقل الخبرات من العمال القدامى للعمال الجدد لاثقال مهاراتهم.

 

وأكد الوزير، أن المنتجات التموينية من زيت وسكر وأرز مطابقة للمواصفات القياسية وبمواصفات خاصة، مؤكدا على وجود تفتيش مستمر بداية من خروج المنتج من المنشأ، وحتى وصوله إلى الشركات نهاية بخروجه فى المنتج، ثم بعد ذلك يتم فحص المنتج، وإرسال عينات لمعامل وزارة الصحة للتأكد من مطابقته للمواصفات.

 

وعن أزمة الأرز أكد المصيلحى، على أن الوزارة عرضت أسعارا على المنتجين قبل حصاد الأرز، وبعد أن وافقوا عليها احجموا عن التوريد للمضارب التابعة للوزارة، لافتا أن مجلس الوزراء تدخل لحل الأزمة، وتم رفع سعر الطن لـ3 آلاف جنيه وتقبلنا هذه الزيادة ، وهو ما ترتب عليه رفع سعر كيلو الأرز من 4 إلى 6 جنيهات للكيلو.

 

وأضاف المصيلحى ، أنه تم منع تصدير الأرز للخارج، لأن المواطن المصرى يجب ان يستفيد من الأرز، مناشدنا التجار والمزارعين لمساندة الدولة، مشيرا إلى أنه تم طرح مناقصة لتوريد الأرز وتقدم لها 45 موردا، قدموا أسعارا لا تتناسب مع المواطن، موضحا أنه تم إضافة المكرونة على البطاقة التموينية، وأن الوزارة تهدف إلى استمرار وجود السلعة فى الأسواق بوفرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة