لجان التنسيق السورية: 19 قتيلا فى قصف واشتباكات بأنحاء متفرقة بالبلاد

الخميس، 05 يناير 2017 11:59 ص
لجان التنسيق السورية: 19 قتيلا فى قصف واشتباكات بأنحاء متفرقة بالبلاد جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت لجان التنسيق السورية المحلية اليوم الخميس، مقتل 19 شخصا أمس نتيجة القصف والاشتباكات بينهم 3 أطفال. وقالت اللجان - حسبما ذكرت قناة (الحرة) الأمريكية - إن القوات النظامية قصفت بعنف مناطق فى "وادى بردى"، والغوطة الشرقية بريف دمشق، وفى ريف حلب الجنوبية، بالإضافة إلى أحياء فى مدينة "درعا" ومدينة "الرستن" فى ريف حمص.

من جهة أخرى، أفاد ناشطون سوريون بأن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على عدة قرى فى ريف الرقة الغربى إثر معارك مع مسلحى تنظيم داعش.

من ناحية أخرى أفاد مصدر عسكرى سورى، بأن الجيش السورى دمر اليوم الخميس، مقرات وعربات قيادة لتنظيم داعش الإرهابى فى دير الزور.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن المصدر أن وحدات من الجيش وحامية مطار دير الزور، خاضت خلال الساعات القليلة الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات من تنظيم داعش على طول الساتر الشرقى للمطار، أسفرت عن سقوط العديد من المسلحين قتلى ومصابين، وفرار من تبقى منهم، إضافة إلى تدمير آليات وعربات مدرعة مزودة برشاشات ثقيلة.

وأشار المصدر العسكرى إلى أن وحدات الجيش العاملة فى دير الزور دمرت العديد من العربات ومقرات القيادة لتنظيم (داعش) فى أحياء الجبيلة والرشدية والحويقة والصناعة والرصافة وقضت على العديد من المتزعمين الميدانيين فى التنظيم، مبينا أن وحدات الجيش اشتبكت بمختلف أنواع الأسلحة مع مجموعات مسلحة من تنظيم (داعش) فى البغيلية والجنينة والحسينية وشمال غرب تل بروك.

وبحسب (سانا) يحاصر تنظيم داعش الإرهابى مدينة دير الزور - منذ أكثر من سنتين - ويمنع وصول المواد الأساسية إلى الأهالى كما يستهدف بنيران رشاشاته مظلات المساعدات التى يلقيها الطيران السورى والروسى من الجو إلى الأهالى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة