ديلى بيست: قاضى أمريكى يقايض المتهمات.. الجنس مقابل الحرية

الخميس، 05 يناير 2017 03:34 م
ديلى بيست: قاضى أمريكى يقايض المتهمات.. الجنس مقابل الحرية ضحية تحرش جنسى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
قالت صحيفة "ديلى بيست" إن قاضى بولاية أركنساس الأمريكية عرض صفقة سرية طيلة 4 أعوام على النساء اللاتى حضرن فى محكمته تتمثل فى ممارسة الجنس معه مقابل الخروج من السجن.  
 
وأضافت الصحيفة الأمريكية أن القاضى تيم باركر من مقاطعة "كارول" بولاية أركنساس استقال قبل أيام من انتهاء مدته بعدما اتهمته مجموعة الرقابة القضائية بأنه يسمح للنساء بالخروج من السجن دون سند قانونى، وبأنه يقايضهن مقابل الحصول على خدمات جنسية. 
 
وكان باركر يقوم بالاتفاق مع السجينات بمكالمتهن من وراء القضبان، وأحيانا كان يطلب خدمات من أسرهن وأصدقائهن. وقام القاضى فى إحدى المرات بإطلاق سراح امرأة كان يمثلها قانونية عندما عمل كمحامى بدوام جزئى إلى جانب كونه قاضيا.
 
وزعم خطاب من لجنة التأديب القضائى بأركنساس أن باركر من 2013 إلى 2016 "تورط فى علاقات شخصية مع العديد من أطراف الدعاوى من النساء". 
 
وتشرح الصحيفة كيف كان يتواصل باركر مع بعض النساء اللاتى يحضرن المحكمة للمرة الأولى فى السجن، أو يعرض على أصدقائهن وأسرهن بعض الخدمات مثل منحهم كفالة قليلة أو إطلاق سراحهم، وذلك مقابل خدمات جنسية، مشيرة إلى أن القاضى استمر فى طلب هذه الخدمات من بعض النسوة حتى بعد خروجهن من السجن.
 
وكشف الخطاب أن هناك "مزاعم بشأن دفع القاضى أموال مقابل خدمات جنسية". 
 
ونفى القاضى باركر التهم الموجهة إليه، واستقال من مكتبه قبل انتهاء تحقيق اللجنة. ورغم أن لجنة التأديب بإمكانها عزل القضاة، ولكنها لا تملك سلطة توجيه اتهامات جنائية.
 
وقال ديفيد ساتشر، مدير اللجنة التنفيذى لصحيفة "ديلى بيست" إن قضية باركر أحيلت إلى مدعى عام خاص. وتمنع ظروف استقالة باركر من العمل مرة أخرى فى الولاية. 
 
وأضاف ساتشر "تحقيقنا انتهى لأن سلطتنا تكون فرض عقوبة، ونحن حصلنا على أقصى عقوبة وهى أنه لن يعمل قاضيا مرة أخرى". 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

اطلق سراح امراه كان يمثلها وهو محامى بدوام جزئى - الى جانب عمله قاضيا

حاجه تفرح فى الصبح نجار بدوام جزئى ( محامى) -----وبعد الظهر حداد بدوام حكومى ( قاضى)دى العداله ولا بلاش -- بنا ومناول وانت وحظك وشوف بقى لو المتهمين ذكور او متحولين تبقى مردغانه ----ملناش دعوه هما اللى بيقولوا على نفسهم

عدد الردود 0

بواسطة:

قاض مصري سابق

القضاء المصري الشامخ

الله يرحم انا قعدت 18 سنة بالقضاء .. وياما عرض علينا جميلات لكن الحق أحق أن يتبع .. بغض النظر عن اي امر أخر . منتهي الحقارة من اي شخص يعتلي المنصة الموقرة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

مقدمة

الخبر ده مقدمة لزمايل القاضى ده فى مصر اللى هيتفضحوا قريب علشان يتقال ان ده بيحصل فى كل بلاد العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf hassan

طيب الحمد لله عندنا حشيش و رشوة بس

الحمد لله أللي عندنا حشيش و رشوة بس ما وصلتش لسه للسيكوسيكو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة