توفيرا لتكاليف كارت الوقود الذكى.. مواطن يقترح طريقة أفضل لإحصاءات البترول

الخميس، 05 يناير 2017 05:19 ص
توفيرا لتكاليف كارت الوقود الذكى.. مواطن يقترح طريقة أفضل لإحصاءات البترول صرف الوقود للسيارات بالكارت الذكى ـ أرشيفية
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل القارئ، بهاء محمد محمود، رسالة إلى خدمة "صحافة المواطن" تقدم فيها باقتراح إلى وزارة البترول يتضمن حلا أفضل وأوفر لكارت الوقود الذكى الذى أعلنت عنه الوزارة.

 

وقال القارئ إنه فى إطار حرص الدولة على ترشيد استهلاك المواد البترولية ووصول الدعم لمستحقيه والقضاء على ظاهرة السوق السوداء والأزمات المفتعلة والحصر الكامل للوقود المستخدم سواء للسيارات أو المصانع والشركات والآلات الزراعية بأنواعها والمحال التجارية وتوفير أموال طائلة الدولة سوف تصرف على استخراج وطباعة الكارت الذكى واستيراد أو إنتاج الأجهزة الخاصة بها، يمكن توفير كل ذلك عن طريق قيام محطات الوقود بالإحصاء.

 

واوضح أن كل محطات الوقود يوجد بها ماكينات ضخ الوقود الديجتال أو العادية وسوف يتم تزويد هذه الماكينات بنظام إدخال رقم السيارة أو بطاقة الرقم القومى الخاصة بأصحاب المعدات والدراجات والآلات الزراعية التى لا يوجد لديها رقم.

 

وأضاف أن الفكرة تقوم على أن يتم ربط هذه المحطات بنظام شبكى بمركز الدعم الرئيسى يتم إنشاؤه من قبل وزارة البترول، لافتا إلى أنه بهذا النظام يتيح لوزارة البترول السيطرة على جميع محطات الوقود إلكترونيا ومعرفة الكميات بكل محطة من دون أدنى مشكلة، وفق تصوره.

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتسآب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيسبوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

نص رسالة القارئ
نص رسالة القارئ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة