فى ذكرى وفاتها..

بالفيديو.. إزاى زينات علوى "رقصت" رشدى أباظة على "واحدة ونص"

الخميس، 05 يناير 2017 03:00 م
بالفيديو.. إزاى زينات علوى "رقصت" رشدى أباظة على "واحدة ونص" زينات علوى
كتب محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الخميس، ذكرى وفاة الفنانة الراحلة زينات علوى والذى تعد من أشهر الراقصات المصريات فى السينما، وخاصة أنها تؤدى الرقصات ببساطة ودون تكلف أو ابتذال فى حركاتها.

 

وتميزت زينات بالتزامها فى حياتها سواء فى العمل أو خارجه، وكعادة السينما لم تكن تريد من الراقصات أكثر من الرقص، حيث حاولت أن تدخل عالم التمثيل إلا أنها لم تحقق نفس الشهرة الواسعة التى حققتها فى الرقص.

لقطة من فيلم الزوجة 13
لقطة من فيلم الزوجة 13

 

شاركت علوى بالعديد من الأفلام، ولكن كراقصة أكثر منها ممثلة ومن هذه الأفلام التى لا تنسى، هو دورها المميز فيلم "الزوجة 13" التى كانت دورها إحدى زوجات الفنان الراحل "رشد أباظة" وكان لها مشاهد مميزة ومحترفة بالأخص وهى ترقص على أنغام أغنية "كنت فين يا على" من المشاهد الأثيرة التى لا تُنسى لراقصة محترفة.

زينات علوى مع رشدى أباظة

زينات علوى مع رشدى أباظة

 

وبعد ذلك رقصت "زينات" على موسيقى من لحن محمد عبد الوهاب وهى خاصة بالرقص الشرقى، وفى هذه الموسيقى، أدخل عبد الوهاب مقاطع صوتية ليست بغناء ولا آهات أو ما يؤدى ذلك، وإنما كانت كلمات قصيرة قد تكون كلمة واحدة يؤديها صوت كورال أو صوت فردى، واستخدم داخل المقطوعة بصوت أشخاص، وفى وسط المقطوعة الموسيقى يردد باقى الممثلين فى المشاهد قال "زينة والله زينة يا زينة"، ويُعد إدخال هذه المقاطع الصوتية فى منظومات موسيقية ابتكار جديد لعبد الوهاب.

زينات علوى
زينات علوى








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة