البابا تواضروس: تابعنا اقتراح الكونجرس حول ترميم الكنائس بـ"ضحكة عالية"

الخميس، 05 يناير 2017 01:29 ص
البابا تواضروس: تابعنا اقتراح الكونجرس حول ترميم الكنائس بـ"ضحكة عالية" البابا تواضروس الثانى - بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 


بالفيديو..البابا تواضروس: تابعنا اقتراح... by youm7

علّق البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على اقتراح بالكونجرس الأمريكى بإلزام الحكومة المصرية بترميم الكنائس التى تم تخريبها بعد 2013، قائلا: "تابعناه بضحكة عالية"، موضحاً أن التصريح جاء بعد ثلاث سنوات من الاعتداء على الكنائس.

 

وتساءل البابا تواضروس، خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائي "on E"، مع الإعلامى عمرو أديب: "أيه اللى فكرهم النهاردة ومن أمتى يتكلموا فى حاجة تخصنا فى مصر؟"، مردفاً: "الموضوع تم وخلص بفضل توجيهات الحكومة والرئيس والقوات المسلحة، ومعظم الكنائس رممت ونهاية الشهر ده تكون خلصت".

 

وأضاف البابا، أن هناك أسقفية للشباب يقودها الأنبا موسى أسقف الشباب، وتأسست فى عهد البابا شنودة، ولها أنشطة كبيرة وبعضها تشترك فيها مع وزارة الشباب، ومن ضمنها وجود فرق للكشافة تضم أولاد وبنات يتربوا على "كن مستعداً"، وتقوم بدورها فى المناسبات والاحتفالات ولا يتعدى دور حفظ النظام فقط.

 

وتابع بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أنه عقب تفجير الكنيسة البطرسية كان هناك تفكير بتعيين أشخاص كأمن إدارى للكنائس، موضحاً أن الكنائس لها حراسات من الداخلية لكن من الخارج.

 

أوضح البابا تواضروس الثانى، إنه إذا كانت كل البلاد فى يد الله.. فمصر فى قلب الله.

 

وأشار البابا تواضروس، إلى أن 2017 سنة مبروكة، متابعًا: "رقم 7 يشبه شخص يرفع يديه ويتوجه بالدعاء للسماء، متمنياً الخير لمصر بأكملها وأن تكون حياة المصريين هادئة"، مطالباً الشعب بالالتفات إلى العمل والجهد و الابتعاد عن الكلام فقط، لأن مصر تحتاج كل شبابها ومسئوليها لتكون فى المكانة التى تليق بها على مستوى العالم.

 

وعن سؤال عمرو أديب حول تشجيع بعض القساوسة والرهبان لكرة القدم، قال إنه نشاط طيب، وهناك بعض القساوسة يشجعون أندية سواء الأهلى أو الزمالك أو الأندية الأوروبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

أرضا مباركه وشعب عظيم

قبل تولي البابا تاضروس سألت احد زملائي في العمل وكان مسيحي هل سيأتي رجلا في حكمة البابا شنودة قالي لي كلنا خائفون ولكن هو اختيار الله فلما جاء البابا تاضروس عرفت ان مصر ستظل رغم أنف كل حاقد وكاره لأرض المحروسه

عدد الردود 0

بواسطة:

غريب

شكرا

الف شكر الي الاخ محمد يا رب الشعب كله يكون ايد واحد مسيحي و مسلم و يحافظ علي المسيحي و مسلم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري صميم

فرق تسد

للاسف فرق تسد سياسة ثابتة و الدليل ما يحدث في البلدان حولنا. نشكر الله علي وعي المصريين. لن يفلحوا في شق صفنا. تحيا مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

hany kamel

المصرى الاصيل

المصرى بطبيعته الفطرية طيب و اصيل ومحب للوطن و المكان ولكن هناك من غسلت عقولهم بافكار بعيدة عنا وتحض على الكراهبه والفرقة وهدفها واضح لا يحتاج الى فطنه ولا ذكاء. وبرغم كل المعاناة التى يعنيها هذا الشعب الا انه ما زال محب لتراب هذا الوطن وفعلا مبارك شعبى مصر وكل عام والجميع بخير وسلام.

عدد الردود 0

بواسطة:

Heboo

( مسلم + مسيحى ) فداءا لتراب مصر

( مسلم + مسيحى ) فداءا لتراب مصر شكرا ...للاخ محمد على تفهمه لامور اخوته المسيحيين ....لاننا لا نختار البابا .... بل هو اختيار من الله .... وهذا الوقت كان محتاج انسان بنفس فكر و اسلوب البابا تواضروس ... لانه مناسب لهذا الوقت ( دينيا - اجتماعيا - سياسيا )... يارب احمى مصر- يارب احمى مصر - يارب احمى مصر +++

عدد الردود 0

بواسطة:

المطرب حكيم

العقل زينه

حكيم . حكيم . حكيم . شكرا للاخ وليم رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فريد

ياسلام .. وطنى وطنى حتى النخاع

ايه الجمال والحكمه بتاعت المصريين . فعلا القرعه الهيكليه جابت راجل حكيم مثل شنوده تماما

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة