افتكاسات جديدة فى معرض CES 2017 للإلكترونيات.. شركة تطور سريرا ذكيا لمنع "الشخير".. وفرشاة مزودة بذكاء اصطناعى للعناية بأسنانك.. و"طاسة" لحساب السعرات الحرارية وتقديم طريقة طهى الطعام الموجود بها

الخميس، 05 يناير 2017 01:00 ص
افتكاسات جديدة فى معرض CES 2017 للإلكترونيات.. شركة تطور سريرا ذكيا لمنع "الشخير".. وفرشاة مزودة بذكاء اصطناعى للعناية بأسنانك.. و"طاسة" لحساب السعرات الحرارية وتقديم طريقة طهى الطعام الموجود بها معرض CES
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت، أمس، فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لهذا العام CES 2017 اليوم، الذى تجرى فعالياته بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، حيث حرصت العديد من الشركات التكنولوجيا على عرض الكثير من منتجاتها المميزة للمستخدمين، إلا أن الأمر المثير للانتباه هذا العام، هو ظهور العديد من المنتجات الغريبة بشكل كبير، بما فى ذلك فرشاة أسنان مزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعى وسرير لمنع الشخير وغيرها، وفيما يلى نرصد أبرز هذه الأشياء كما يلى:

 

سرير لمنع الشخير:

من المنتظر إطلاق هذا السيرير خلال النصف الأول من 2017، وهو يتحرك تلقائيا لضبط جسم الشخص النائم عندما يصدر عنه نوبة من الشخير، فالسرير الجديد يمكنه التحرك بزوايا متغيرة، والتى يمكنها ضبط الفراش ليتناسب مع أوضاع الجسم المختلفة، كما أنه قادر على تتبع عادات النوم لمستخدميه وإيقاظهم فى الوقت الأمثل.

 

سرير ذكى

 

"طاسة" ذكية:

من المنتظر إطلاقها فى شهر مارس، وهى قادرة على معرفة كمية الطعام الموجودة بها، لتسمح للمستخدم حساب السعرات الحرارية، فضلا عن تقديم بعض النصائح حول كيفية طهى الطعام الموجود بها.

 

طاسة ذكية

 

تليفزيون بشاشة منحنية:

كما كشفت شركة سامسونج خلال فعاليات معرض CES عن تليفزيون QLED TV الذى يوفر جودة عرض عالية، فضلا عن دقة أعلى فى الألوان، وزاوية عرض مميزة.

 

تلفزيون سامسونج

 

تطبيق لفاقدى البصر:

كما طور مجموعة من العلماء تطبيق جديد يعرف بـAipoly vision الذى يساعد على التعرف على الأشياء المحيطة، فبمجرد قيام أى شخص كفيف بتوجيه الهاتف إلى أى شىء فى محيطه يقوم التطبيق بذكر اسمه ومعلومات عنه.

 

تطبيق لفاقى البصر

 

تحويل الشاشات العادية للمسية:

وذلك من خلال جهاز جديد يعرف بـAirbar وهو عبارة عن شريط ضوئى بعرض الشاشة يتم توصيله بجهاز الكمبيوتر من خلال منفذ USB، ما يتيح تحويل أى كمبيوتر إلى شاشة لمسية من خلال توجيه حزمة ضوء من الجزء الموجود أسفل الشاشة.

 

تحويل لشاشة لمسية

 

فرشاة أسنان مزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعى:

كما تم الكشف خلال فعاليات المعرض عن أول فرشاة أسنان مزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعى، والتى تقوم بمعرفة طريقة تنظيف المستخدم لأسنانه وتخبره بالطريقة الأفضل لذلك.

 

تنظيف الأسنان

 

"فرن" ذكى:

كشفت شركة جنرال إلكتريك عن "فرن" ذكى خلال معرض CES، الذى يمكنه العمل دون أى تدخل بشرى، إذ يتم تشغيله عن بعد مع قدرته على إنذار المستخدم عند احتراق الطعام.

 

فرن ذكي









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة