كيف يستفيد عملاء الهيئة القومية للبريد من خدمات العام الجديد؟.. تقديم الخدمات فى المولات والمصالح الحكومية عبر ماكينة "الآى بوست".. إطلاق سوق إلكترونى لأصحاب الحرف.. وإتاحة خدمة متابعة الطرود عبر GPS

الأربعاء، 04 يناير 2017 10:11 م
كيف يستفيد عملاء الهيئة القومية للبريد من خدمات العام الجديد؟.. تقديم الخدمات فى المولات والمصالح الحكومية عبر ماكينة "الآى بوست".. إطلاق سوق إلكترونى لأصحاب الحرف.. وإتاحة خدمة متابعة الطرود عبر GPS
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الهيئة القومية للبريد بدأت تنفيذ الخطة الاستراتيجية الشاملة لإحداث نقلة نوعية بكل القطاعات، تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات للمعايير الدولية، عبر تطوير مراكز الخدمة على مستوى الجمهورية التى تقدم جميع الخدمات البريدية المتكاملة المميكنة وتعزيز خدمات الشمول المالى، وذلك فى أماكن مؤهلة لخدمة واستقبال المواطنين من خلال خطة تطوير تشمل 420 مكتبا بمختلف المحافظات كمرحلة أولى، على أن يتم استكمال منظومة تطوير كل مكاتب الهيئة تباعا.

 مكتب بريد

مكتب بريد


ووفقا للتقرير الخاص بوزارة الاتصالات، والذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، فقد بدأت هيئة البريد فى تنفيذ مشروعات وخدمات جديدة من بينها مشروع ماكينة "الآى بوست"، وهى أول ماكينة لتقديم الخدمات البريدية إلكترونيا سيتم وضعها فى المولات والمصالح الحكومية والأماكن العامة، يستطيع من خلالها العملاء إرسال الطرود واستلامها والاستعلام عنها باستخدام نظام "الباركود".

 ياسر القاضى وزير الاتصالات

ياسر القاضى وزير الاتصالات


كما تتجه الهيئة لإطلاق خدمة "البريد مول" والتى تعد أحدث سوق إلكترونى فى مصر لكل المنتجين وأصحاب الحرف والمشروعات الصغيرة، حيث تهدف الهيئة من وراء هذا المشروع إلى إنشاء سوق يعرض فيه كل المنتجات المصرية مثل الخزف والزجاج والحلى والسجاد اليدوى.

 

ودشنت الهيئة بطاقة التسوق المدفوعة مسبقا التى توفر إمكانية الشراء عبر الإنترنت، وجميع الأسواق فى مصر، والعالم وذلك لتشجيع المواطنين، لاسيما فئة الشباب، حيث سيتم عرض تلك المنتجات الخاصة بالعميل على السوق الإلكترونى للبريد، على أن يتولى البريد عملية البيع والشراء والشحن وتحصيل القيمة، وإضافة المبلغ فى حساب المنتجين، فضلًا عن تأمين المنتجات.

 

وفى خدمات أخرى فقد أصبح متاح للعميل الذى ينتظر طردًا من جهة معينة أن يتابع عمليات تحرك الشاحنة، التى تحمل الطرد الخاص به على الـGPS، والسرعة التى يقود بها سائق الشاحنة ومكان وجودها من خلال الموقع الإلكترونى، كما أن الطرد الذى كان يصل للعميل بعد 3 أسابيع يصل الآن فى 72 ساعة، كما تستحوذ الهيئة على 97% من سوق الحوالات المحلية. 

 

وأشارت وزارة الاتصالات إلى تعاقد الهيئة مع جهة خاصة كمركز لخدمة العملاء، وسيتم افتتاحه قريبا وسيعمل من الثامنة صباحا حتى العاشرة مساء.

 

ويصل عدد عملاء الهيئة القومية للبريد لنحو 24 مليونا، وتمتلك الهيئة نحو 4 آلاف مكتب على مستوى الجمهورية، ويصل حجم الإيداع بها لنحو 188 مليار جنيه.

 

وشهد العام الماضى تقديم الهيئة خدمات استخراج بطاقات الرقم القومى وشهادات الميلاد للمواطنين من خلال 500 فرع على مستوى الجمهورية، وسيتم الانتقال إلى المرحلة الثانية بتجهيز 500 فرع أخرى وصولًا إلى تجهيز 4 آلاف فرع التابعة لهيئة البريد على مستوى الجمهورية، وخلال شهرين سيتم الانتهاء من توافر الخدمة فى مختلف فروع البريد على مستوى الجمهورية.

 

وطرحت الهيئة كراسات وحجز شقق الإسكان فى إطار المبادرة الرئاسية الخاصة بـ500 ألف وحدة سكنية، وذلك عبر مكاتب البريد وميكنة عمليات صرف المعاشات آليا من خلال الكارت الذكى، كما حققت الهيئة فائض ميزانية يصل إلى مليار و41 مليون جنيه، وهو أعلى فائض فى تاريخ الهيئة على الإطلاق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة