أنباء عن تسوية وشيكة بين يوسف بطرس غالى وجهاز الكسب غير المشروع

الأربعاء، 04 يناير 2017 04:25 م
أنباء عن تسوية وشيكة بين يوسف بطرس غالى وجهاز الكسب غير المشروع يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مقرب من يوسف بطرس غالى، عن قرب انتهاء اللجنة الفنية المشكلة لفحص طلب التصالح المقدم من وزير المالية الأسبق، من تقريرها فى قضية اتهامه بالتربح والكسب غير المشروع، وذلك لتقييم ثروته وتحديد قيمة المبالغ المطلوب سدادها من جانبه لإتمام التصالح.


وقال المصدر لـ"اليوم السابع"، إن محامى "غالى" كان أبدى بعض الاعتراضات حول تقييم عدد من الأصول التى يمتلكها وزير المالية الأسبق، مشيرا إلى أن هناك مشكلة تتعلق بتقييم فيلا مملوكة له بمنطقة الزمالك، وأخرى تتعلق بفيلا بالفيوم مقامة على محمية طبيعية.


وأوضح المصدر أن قانون المحميات الطبيعية حظر إقامة مبانى فى مسافة لا تقل عن 200 متر على حدود البحيرة، بينما كانت التحقيقات التى أجريت بمعرفة قضاة التحقيق المسئولين عن التحقيق فى ملف الأراضى وفساد وزارة الزراعة أسفرت عن أن الفيلا تم إقامتها على مسافة 70 مترا من حدود البحيرة، وهو ما يؤكد ويثبت استغلال نفوذه الوظيفية أثناء توليه منصبه كوزير مالية.


وأشار المصدر إلى أن الفيلا المقامة داخل المحمية الطبيعية لازالت محل خلاف إذا ما كان سيتم حسابها ضمن تقدير ممتلكاته بطلب التصالح معه، أم ستكون خارجه لإمكانية استرداد الأرض من قبل الدولة باعتبارها مقامة على محمية طبيعية.

ومن المقرر وفور الانتهاء من تقرير اللجنة الفنية المشكلة لفحص وحصر ثروة وزير المالية الأسبق، أن يتصرف جهاز الكسب فى الطلب المقدم منه، وتحديد المبلغ المطلوب سداده مقابل التصالح وانقضاء الدعوى الجنائية ضده، وفق تعديلات قانون الإجراءات الجنائية.


و يقوم بفحص وتقييم ثروة وزير المالية الأسبق لجنة من الخبراء الفنيين، وتضم أيضا عناصر من نيابة الأموال العامة، ومستشارين بجهاز الكسب غير المشروع، وسيتم تقدير ممتلكاته وفق ما يرد فى تقرير اللجنة من قيمة الكسب غير المشروع الذى حققه، وكانت تقديرات أولية للخبراء قالت إن الأصول التى يمتلكها "غالى" داخل مصر تقدر بأكثر من مليار جنيه تقريباً.


وصدر ضد يوسف بطرس غالى حكما غيابيا بالسجن 30 عامًا فى قضايا تتعلق بالفساد المالى، وألزم برد 35 مليون جنيه وغرامة مماثلة فى واقعتى اتهامه بتخصيص 6 سيارات فارهة لنفسه من أصل 102 سيارة متحفظ عليها بمصلحة الجمارك، وقيامه بتوزيع الباقى على أصدقائه من الوزراء، ما أضر بالمال العام فى مبالغ قُدرت بأكثر من 35 مليون جنيه، وقيامه بنقل أجهزة الحاسب الآلى والطابعات والعاملين عليها بوزارة المالية من الوزارة إلى مقره الانتخابى بمنطقة شبرا، كما سبق وصدرت ضده عددٌ من الأحكام فى قضايا اللوحات المعدنية، وقضية كوبانات الغاز، وإهدار أموال التأمينات والمعاشات، وغيرها من القضايا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد المجرمين اعداء مصر و المصرين

ياريت الاستفادة من خبرته مقابل الاعفاء

ارجو من الاجهزة المعنية اعفاء بطرس غالي من القضية اللي عليه مقابل تصحيح الاقتصاد المصري . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر

خبر رائع

ونتمنى ان نرى هذا الرجل فى مصر قريبا ، فبدون شك وبشهادة كافة المؤسسات الاقتصادية الدولية انه يمتلك عقلية وخبرة اقتصادية فذه وسيكون وتد فى النهوض باقتصاد مصر الحبيبة.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حامد

طهر البلد ياسيسى من الفاسدين

طهر البلد ياسيسى من الفاسدين والمتاجرين بأسم حب الوطن ممن خربوا الاقتصاد وافسدوا وافقروا هذا الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

فريد

يوسف بطرس غالى

عبقرية الاقتصاد والتى استعان بية البنك الدولى لاخراج اليونان من ازمتها المالية هو نفسة الذى قالوا عنة حرامى وحكم علية ب 40 سنة سجن عمر ما واحد اخد حكم بالشكل دة فى نظام مبارك ولاحتى مبارك نفسة..ذالك الرجل الذى حقق فى عهدة اعلى احتياطي نقدي فى تاريخ مصر 36 مليار دولار ذالك هو الرجل الذى قالوا انة استولى على اموال المعاشات على الرغم انة الناس حتى الان تصرف معاشتها بدون تقصير

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى وأفتخر

حتى لا ننسى

على حد علمى أن هذا الشخص فى اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب فى 2009 على ما أذكر سب الدين للشعب المصرى فى المجلس...ارجو تصحيح المعلومة...والفكرة بسيطه لو هو أهان هذا الشعب فعلا يبقى مينفعش يعيش وسطينا يروح يشوف له شعب تانى.. من الآخر اللى يحترم المصريين نشيله على راسنا..واللى ميحترمش المصريين يبقى المفروض يعامل بالمثل....أما عن مسأله أنه خبير فحدثونى عن إنجازات الرجل أثناء توليه منصب وزير الماليه فى حكومة مبارك...او عضوية مجلس الشعب....وبعدين مصر ولّادة...ومش فقيرة فكريا عشان تتصالح مع شخص أساء إلى شعبها..واعتبر ذلك حرية شخصية....

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

رجل شريف نظيف والايام بيننا

كل الاتهامات التى نسجت ضده فشنك وليست حقيقيه ! مصرى وطنى اصيل والايام ستثبت الحقيقه ! بس للاسف وكسه 25 خساير اعطت للمرتزقه حريه الحركه

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مفقوع

ياسلام على الدقه !!!!!!!!!

فعلاً صدق المثل الذى يقول حبيبك تبلعله الزلط وعدوك تتمناله الغلط بيقولك ان تهمة يوسف بطرس غالى سليل الباشوات والمليونير بالحلال عن ثروة اجداده ، انه بنى فيلا على البحيره على بعد 70 متر والقانون يقول 200 متر ..... ياسلالالالالام !!!! وماذا فعلت الحكومه الرشيده في الحيتان الذين استولوا على اراضى الدوله طوال السنين الثلاثين الماضيه والأن تحاول اخذ الفتات بعد ان شبع الحيتان؟ والملايين من الأفدنه من اجود الأراضى الزراعيه التي بورت وبنى عليها عشوائيات اسمنتيه ومازالت تنهب حتى اللحظه ؟ و ماذا فعلتم في من يردم البحيرات نفسها و و و و لك الله يامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

الحقيقة

الرجل الذي جعل الناس تحب مأمور الضرائب !! .. الرجل اللي جعل الةاس تقف طوابير طويلة لدفع الضرائب .. الرجل اللي بنى احتياطي مصر اللي ضيعه شباب الفوضى في يناير الأسود .. الرجل الذي ابدع افضل قانون للضرائب العقارية ( اللي تهجم عليه الابراشي وعمل دراما رغم ان القانون هو الذي يطبق الآن حرفيا بس ساعتها مكناش عارفين ان هناك تمهيد ليناير الاسود .. ) .. استقبلوه .. وكرموه .. فهو ابن مصر البار ..

عدد الردود 0

بواسطة:

عايدة

هو اللي هيحلها

صدقوني بطرس غالي العقلية الاقتصادية الجبارة هو اللي هيحل مشاكل الاقتصاد المعقرب و يجلب الدولات لمصر زي ما عمل كدة في عهد مبارك

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

الواقع

لم يسرق مليماً واحداً .. جمع ثروته من خدمات استشارية لدول العالم وللبنك الدولي .. فضحوه لانه ذهب الى لندن لعلاج عينيه .. عيقري الضرائب رقم واحد .. لاتتأثروا بالفوضويين واستعينوا بكوادر متميزة من أبناء مصر ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة