رداً على قراراته..

واشنطن بوست: الديمقراطيون يبدأون معركة طويلة متعددة الجبهات ضد ترامب

الثلاثاء، 31 يناير 2017 11:40 ص
واشنطن بوست: الديمقراطيون يبدأون معركة طويلة متعددة الجبهات ضد ترامب الكونجرس الأمريكى - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية ردود فعل الديمقراطيين والجمهوريين على قرارات الرئيس دونالد ترامب، وأشارت إلى أن الديمقراطيين تخلوا عن تعهدهم بإيجاد أرضية مشتركة مع ترامب بعدما قام بمنع مواطنى دول محددة من دخول الولايات المتحدة، فى حين اتهمه الجمهوريون الغاضبون بعدم إخبارهم مسبقا بهذا القرار المثير للجدل.
 
 
واستغلال لحالة الغضب العام المتنامية من قرار ترامب، أطلق الديمقراطيون فى الكونجرس ما قالوا إنه سيكون معركة طويلة الأمد على عدة جبهات تشمل احتجاجات عامة ضد حظر اللاجئين، وتأجيل تأكيد مرشحى ترامب للمناصب الحكومية ومحاولة لرفض من اختاره لمنصب المحكمة العليا، وهو الإعلان المتوقع اليوم.
 
 
وأوضحت الصحيفة أن هذه الخطط تمثل محور حاد فى استراتيجية الديمقراطيين عقب تعهدهم السابق بالعمل مع ترامب والجمهوريين فى المجالات التى يتفقون فيها، والسماح بالمرشحين الذين لاخلاف عليم بتأكيد تعيينهم.
 
 
 إلا أن أحد المساعدين البارزين، والمطلع على المحادثات الخاصة باستراتيجية الديمقراطيين، قال إن ترامب الآن. مزق الدستور. بينما قال السيناتور كريستوفر مورفى: يجب أن نستغل الوقت للحديث عن التداعيات الخطيرة لذلك على الأمن القومى الأمريكى، ولا يجب أن نهرع فى أى تأكيد للمرشحين خلال هذا الأسبوع، بحسب ما قال.
 
 
من ناحية أخرى، أشارت الصحيفة إلى أن قرارات الحظر التى أعلنها ترامب أضرت بعلاقته الهشة بالفعل مع الجمهوريين فى الكونجرس، حيث أعربوا عن غضبهم لعدم مشاورتهم فى القرارات قبل إصدارها.
 
 
وقال 10 على الأقل من المشرعين الجمهوريين البارزين والمساعدين إن قرار ترامب فاجأهم، حتى مع إصرار البيت الأبيض على أنه تعاون مع الكونجرس. وسعى الفريق السياسى لرئيس مجلس النواب إلى طمأنة المانحين والداعمين الآخرين بأن الحظر المؤقت الذى أعلنه ترامب لا يرقى إلى كونه اختبارا دينيا. 
 
 
وأصدر مجموعة من النواب الجمهوريين بيانات حذرة تعبر عن مخاوفهم من القرار فى حين تحدث نواب آخرون بشكل أكثر قوة، فقال بوب كوركر، رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس الشيوخ، إنه لم يتم إحاطته بالأمر قبل توقيع القرار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة