الهند تخطط لتوفير الـ"واى فاى" المجانى فى 1000 قرية فقيرة

الثلاثاء، 31 يناير 2017 03:00 ص
الهند تخطط لتوفير الـ"واى فاى" المجانى فى 1000 قرية فقيرة واى فاى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة الهندية عن خططها لتوفير خدمة الواى فاى المجانى إلى 1050 قرية فى جميع أنحاء البلاد، فى إطار مشروع تجريبى جديد يعرف باسم "القرية الرقمية"، ومن المقرر أنه على مدى الأشهر الستة المقبلة ستحصل كل قرية على محطة واى فاى مجانية خاصة بها، لمساعدة السكان فى الاتصال بخدمة الإنترنت عبر هواتفهم الذكية.

ووفقًا لتقرير من موقع CNN الأمريكى فهذه الخطوة تأتى تزامنًا مع تسابق شركات التكنولوجيا العالمية ومزودى الإنترنت فى الهند لتوصيل خدمات الإنترنت للمواطنين هناك من أجل الاستفادة من 900 مليون شخص يعيش هناك.

وعلى سبيل المثال أدخلت شركة جوجل خدمة الواى فاى المجانية الخاصة بها فى أكثر من 100 محطة سكة حديد فى جميع أنحاء الهند، فى حين أن شركة فيس بوك تبحث عن طرق جديدة لجذب المستخدمين الهنديين بعد فشلها فى تقديم خدمة الإنترنت من خلال مبادرة free basics.

وأوضحت الحكومة الهندية أن المرحلة الأولى من البرنامج الجديد لتوصيل الواى فاى المجانى للقرى الهندية ستتكلف حوالى 62 مليون دولار، وقال مسئول فى وزارة الإلكترونيات وتقنية المعلومات، إن تلك الخدمة ستساعد فى دفع التعليم التفاعلى وتسهيل الخدمات الطبية، وكذلك الوصول إلى مواقع الإنترنت الأساسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة