المحكمة الاقتصادية مسلك المشاهير لحسم نزاعاتهم.. حرب الهضبة وروتانا مازالت مستمرة.. "الأسطورة" يقود محمد رمضان إلى ساحة المحكمة.. أزمة حكيم مع البنك الأهلى تتصاعد.. ودعوى تتهم فيلم "الجزيرة" بالسرقة

الثلاثاء، 31 يناير 2017 05:30 ص
المحكمة الاقتصادية مسلك المشاهير لحسم نزاعاتهم.. حرب الهضبة وروتانا مازالت مستمرة.. "الأسطورة" يقود محمد رمضان إلى ساحة المحكمة.. أزمة حكيم مع البنك الأهلى تتصاعد.. ودعوى تتهم فيلم "الجزيرة" بالسرقة المحكمة الاقتصادية مسلك المشاهير لحسم نزاعاتهم
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محكمة القاهرة الاقتصادية العديد من الدعاوى بصفة يومية لعدد من المشاهير سواء فى الوسط الفنى أو خارجه، ويأتى بعضها نتيجة نزاعات بين المشاهير والشركات المنتجة لأعمالهم الفنية أو مع البنوك أو نتيجة سرقة بعض أعمال الفنانين ونشرها عبر مواقع الإنترنت.

 

ويتردد هؤلاء على أبواب المحاكم، للفصل فى العديد من النزاعات التى يتعرضوا إليها بصفتهم مدعين أو مدعى عليهم، وأبرز هؤلاء المشاهير فى الوسط الفنى عمرو دياب وأحمد السقا ومها أحمد ونهال عنبر ومسلسلان الاسطورة وسلسال الدم.

 

عمرو دياب يحتل الصدارة فى أعداد الدعاوى القضائية:

تقدم النجم عمرو دياب، خلال الفترة الماضية، بما يقرب 4 دعاوى، كان اهمها مقاضاة بعض المواقع الإسرائيلية لنشر عدد من الأغانى الخاصة بإحدى ألبوماته الغنائية "الليلادى"، حيث تبين من خلال الدعوى، أن أحد هذه المواقع يتم بثه من دولة إسرائيل، وهو ما يعرف بموقع "فرفش"، وقامت المحكمة بإرسال خطاب لإعلان صاحبة الموقع والمسئول عن إدارته وتدعى "حنان.أ" لحضور الجلسة.

 

كما تضمنت الدعوى مقاضاة 6 مواقع أخرى وهى "ميلودى، 6 أراب، نمرة 1، kawy7، kuwaitgo "، وتم تأجيل الدعوى إلى جلسة 166 أكتوبر لإعلان بقية المتهمين.

 

ومن بين هذه الدعاوى للنجم "عمرو دياب" جاءت الدعوى التى تقدم بها ضد شركة روتانا للصوتيات والمرئيات حول بث فيديو كليب خاص بأغنية "بقدم قلبى" من الألبوم الغنائى "وياه"، وبعد أن ألزمت المحكمة الاقتصادية الشركة بوقف الفيديو كليب، تقدمت "روتانا" بطلب استئناف على الحكم الصادر، إلا أن تغيبها عن الحضور عن جلسة الاستئناف أدى إلى اتخاذ المحكمة قرار بشطب الدعوى.

 

وفى دعوى أخرى، تقدم بها "دياب" ضد الإعلامى ممدوح موسى منذ شهر مارس الماضى، يقاضيه بعد نشر المدعى عليه لقطات للفنان من برنامج "المفاجأة" دون الحصول على إذن كتابى منه، وقررت المحكمة بتغريم الإعلامى 10 آلاف جنيه، وتعويض مدنى مؤقت قدرة 30 ألف جنيه.

 

وأخير تقدمت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات بدعوى ضد الفنان عمرو دياب، ليتخذ فى هذه المرة مقعد المدعى عليه، لتطالب خلال دعواها بوقف ألبوم أحلى وأحلى آخر ألبومات الفنان، إلا أن المحكمة الاقتصادية بعدم اختصاصها بنظر الدعوى، وألزمت شركة روتانا بمصاريف دعواها الأصلية ومبلغ 75 جنيها أتعاب محاماة.

 

أحمد السقا وفيلم الجزيرة..

تقدم السيناريست أحمد بركات بدعوى قضائية ضد صناع فيلم الجزيرة بطولة الفنان أحمد السقا، بزعم أن الفيلم اقتبس بعض اللقطات من فيلم إعدام ميت وبؤرة إجرام، وتم دمجها بالفيلم، دون الحصول على تصريح مسبق. وذكر المدعى فى صحيفة الدعوى أنه فوجئ بعرض لقطات من الفيلم، الذى قام بتأليفه وحصل على ترخيص من الرقابة العامة للمصنفات، فى فيلم الجزيرة، مما جعله يلجأ للقضاء. وحجزت الدائرة السادسة اقتصادى الدعوى إلى جلسة 1فبراير المقبل للحكم.

 

دعوى ضد صناع مسلسل الأسطورة بتهمة اقتباس أحداثه من رواية..

تقدمت دار سما للنشر والتوزيع بدعوى قضائية ضد صناع مسلسل "الأسطورة" بطولة الفنان محمد رمضان، والتى أدعت أن أحداث المسلسل تم اقتباسها من أحداث رواية مجرم فى حراسة الموتى الصادرة عن دار النشر سالفة الذكر. وطالبت الشركة المدعية صناع المسلسل بالتعويض المادى الملائم، وفقا لتقدير المحكمة، وذلك تعويضا للأضرار المادية والأدبية التى لحقت بها. وحددت الدائرة الخامسة اقتصادى بمحكمة القاهرة الاقتصادية، جلسة 6 فبراير المقبل لنظر الدعوى.

 

"حكيم" ملتزم بسداد نصف مليون جنيه لصالح "البنك الأهلى"..

وشهدت المحكمة الاقتصادية نزاعا أيضا بين البنك الاهلى والمطرب حكيم، وذلك بعد أن تقدم البنك بدعوى قضائية ضد المطرب طالبه خلالها باسترداد نصف مليون جنيه، حيث تعود وقائع النزاع إلى أن البنك الأهلى قد تقدم بدعوى قضائية فى سبتمبر الماضى للمحكمة، لمطالبة المطرب حكيم بسداد مبلغ 533.275 ألف جنيه حتى يوليو 2001 بخلاف ما يستجد من عوائد اتفاقية بواقع 14.5% سنويا.

 

إيناس الدغيدى وعصر الحريم..

تستأنف المخرجة إيناس الدغيدى قضيتها المقامة من المنتج عصام شعبان ممثل شركة كينج توت، والتى صدر حكم بها فى محكمة القاهرة الاقتصادية، باستبعادها من مسلسل عصر الحريم، الذى سيتم إذاعته رمضان 2017. وتعود تفاصيل القضية إلى صدور قرار تمكن من خلاله المنتج االفنى عصام شعبان من استبعاد المخرجة ايناس الدغيدى من مسلسل عصر الحريم نهائيا، إذ قامت المخرجة بشراء حق استغلال الرواية وإنتاجها وإخراجها وذلك قبل اتفاقها مع المنتج على بيع حق استغلال العمل لشركته، وأًصرت على وضع شرط فى عقد البيع لإخراجها للعمل الذى رشحت لبطولته الفنانة درة ومحمود حميدة فضلا عن انها أعلنت مرارا أنها صاحبة العمل والكاتبة الأولى له، والذى من المقرر عرضه فى رمضان 2017.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة