أكدت أنه لا يوجد استثناء..

سفارة أمريكا فى لندن تكذب بريطانيا بشأن استثناء مواطنيها من حظر "ترامب"

الإثنين، 30 يناير 2017 06:50 م
سفارة أمريكا فى لندن تكذب بريطانيا بشأن استثناء مواطنيها من حظر "ترامب" بوريس جونسون وزير الخارجية البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن السفارة الأمريكية بالمملكة المتحدة، ناقضت مزاعم الحكومة البريطانية بأن المواطنين البريطانيين مستثنون من قرار الرئيس دونالد ترامب بمنع دخول رعايا من سبع دول إسلامية للولايات المتحدة الأمريكية.

كان وزير الخارجية البريطانية بوريس جونسون، قد قال فى تصريحات أمس الأحد، إنه تلقى تطمينات من الولايات المتحدة الأمريكية بأن قرار "حظر المسلمين" لن يطبق إلا على البريطانيين الذين يحملون جنسيتين، والمسافرين من الدول السبع الموجودة فى قرار المنع، غير أن السفارة الأمريكية فى لندن أصدرت بيانا اليوم، تحت عنوان "إشعار عاجل"، أكدت فيه أنه لن يتم إصدار تأشيرات للمواطنين البريطانيين أصحاب الجنسيتين، الذين ينتمون للدول السبع المذكورة، حتى إن كانوا مسافرين من المملكة المتحدة.

وشدّدت سفارة واشنطن فى بيانها، على أنها لن تجرى مقابلات لأى مواطن يحمل جنسية موجودة على قائمة منع الدخول التى أصدرها الرئيس دونالد ترامب، لإصدار تأشيرة له.

يُذكر أن قائمة الحظر التى وضعها "ترامب"، وتستمر لمدة 3 أشهر، تضم عددا من الدول الإسلامية؛ هى: العراق، وإيران، وليبيا، والصومال، والسودان، واليمن، ويمش الحظر جميع مواطنيها حتى ممن لديهم تأشيرات، كما تضم اللاجئين السوريين، الذى فرض القرار حظرا على دخولهم لمدة 4 أشهر.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة