دراسة أمريكية: الاستحمام اليومى قد يضر الصحة

الإثنين، 30 يناير 2017 03:00 ص
دراسة أمريكية: الاستحمام اليومى قد يضر الصحة الاستحمام - أرشيفية
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت نتائج دراسة جديدة لمركز العلوم الجينية بجامعة ولاية يوتا الأمريكية أن الإفراط فى أمور النظافة الشخصية وخاصة الاستحمام قد يلحق ضررا، لأنها تتسب فى إزالة الـmicrobiome. وذلك وفقاً لما نشره موقع The Independent.

Microbiome هى مجموعة من الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش على الجلد واللعاب والفم وفي العين والقناة الهضمية وهي تشمل البكتيريا والعتائق والفطريات، وتؤكد الدراسات أن الجسم البشرى لديه حوالى 100 تريليون خلية، ويحمل حوالي عشرة أضعاف عدد الكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء فقط، وهي ضرورية لصحة الإنسان.

قالت الدراسة إن عدم وجود هذه البكتريا يعرض الجسم لكثير من الأمراض خاصة أمراض الجهاز المناعى والهضم والقلب، وأضافت أن الاستحمام كل يوم باستخدام الشامبو والصابون تتسبب فى إزالة هذه البكتريا من على الجلد.

كما أشارت الدراسة إلى ورقة البحث التى نشرت عام  2013 وربطت بين الاستحمام كل يوم والإصابة بحب الشباب، إذ تم اكتشاف نوع من البكتيريا الآكلة للعرق يمكن أن تعالج حب الشباب والجروح الخطيرة.

ووجد الباحثون، أن البكتيريا التى تسمى" تأييض الأمونيا" - مكون رئيسى من العرق - قد تحسن صحة الجلد ويمكن أن تستخدم لعلاج اضطرابات الجلد.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة