انطلاق مبادرة "رحالة" للقضاء على ظاهرة أطفال الشوارع بالمنيا

الإثنين، 30 يناير 2017 05:35 م
انطلاق مبادرة "رحالة" للقضاء على ظاهرة أطفال الشوارع بالمنيا مبادرة رحالة بالمنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة المنيا، اليوم الاثنين، انطلاق مبادرة "رحالة" التى تهدف لخلق شارع آمن للمواطنين، والقضاء على ظاهرة أطفال الشوارع، وعمل أنشطة تبث الطمأنينة فى نفوسهم.
 
وقالت "إسراء أحمد" صاحبة المبادرة، إن مبادرة رحالة انطلقت بالتعاون مع جمعية لقاء الخير للتنمية، ومجموعة كبيرة من الشباب المتميزين فى العمل التطوعى، إذ تسعى لبث الفرحة فى نفوس أطفال الشوارع ودمجهم مع باقى الأطفال دون تمييز أو إقصاء ورفع الروح المعنوية لديهم وتعميق الانتماء للوطن والمجتمع، ما يساعد على احتوائهم النفسى ومنه القضاء على ظاهرة التسول فى المحافظة.
 
وأضافت صاحبة المبادرة أن التواصل مع هؤلاء الأطفال يتم من خلال إقامة العديد من المسابقات وتقديم الجوائزالرمزية، إذ بدأ اليوم الأول بكورنيش النيل، وتم عمل العديد من المسابقات فى الرسم والتلوين، والجرى، ولعب الكرة ، وقراءة القصص، ولاقت الفكرة استحسان الكثير من المواطنين، وتفاعلوا مع الأطفال الجائلين وتسابقوا معهم.
 
وأنهت حديثها بأن المبادرة تمكنت من حصر عدد من الأطفال ورصد أسباب نزولهم الشارع، تمهيدا لمناقشة ذلك والعمل على القضاء على تلك الظاهرة، والعمل فيما بعد على التواجد بينهم وبث الأمان فيما بينهم، وتأهيلهم للرجوع كأفراد فعالين ومنتجين بالمجتمع.
 
 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة