اليمن تعرب عن استيائها إزاء حظر الرئيس الأمريكى ترامب

الإثنين، 30 يناير 2017 01:04 ص
اليمن تعرب عن استيائها إزاء حظر الرئيس الأمريكى ترامب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت وزارة الخارجية اليمنية عن استيائها إزاء قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى يقضى وقف منح التأشيرات لمواطنى سبع دول من ضمنها اليمن، وكذلك منع دخول حاملى التأشيرات من مواطنى هذه الدول إلى الولايات المتحدة.

 

وقال مصدر مسئول بوزارة الخارجية فى تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): "إن الجمهورية اليمنية تأتى فى مقدمة الدول التى عانت وتعانى من الإرهاب ولا تزال تخوض حرب ضده بجهودها الحثيثة للدفاع عن الأمن القومى ورفاهية شعبها".

 

وأكد المصدر أن اليمن من أوائل ضحايا الإرهاب، وهى تتفهم بكل تأكيد أنه يتوجب على الولايات المتحدة الحفاظ على أمنها بالطرق التى يتقبلها الأميركيون. وأضاف: "لكننا نعرب عن استيائنا من قرار حظر السفر إلى الولايات المتحدة للأفراد الذين يحملون جوازات سفر يمنية، ولو حتى لفترة محدودة".

 

وأضاف قائلا: "إن مثل هذه القرارات يدعم موقف المتطرفين وتزرع التفرقة، وان الطريقة الوحيدة التى تمكننا فى اليمن والولايات المتحدة، ونحن شركاء فى مكافحة التطرف فى الداخل والخارج، من الفوز هى التفاعل والحوار وليس بناء الحواجز".

 

وأكد المصدر أن الجمهورية اليمنية تتطلع للعمل مع الإدارة الجديدة ومناقشة السبل التى تمكنهما من التعاون ومواصلة العمل يداً بيد لهزيمة الإرهاب فى جميع أنحاء العالم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة