"الزراعة": ضبط 18 طن لحوم ودواجن فاسدة فى الجيزة خلال 12 يوماً

الإثنين، 30 يناير 2017 09:56 ص
"الزراعة": ضبط 18 طن لحوم ودواجن فاسدة فى الجيزة خلال 12 يوماً ضبط لحوم منتهى الصلاحية - صورة أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الحملات الرقابية التى شنتها مديرية الطب البيطرى بمحافظة الجيزة، بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين، من ضبط حوالى 18 طنا و729 ألف كيلو من مصنعات ومقطعات اللحوم والدواجن ومقطعات كبدة فاسدة ودهون حيوانية غير صالحة للاستهلاك الآدمى، داخل عدد من المحلات للمجمدات بمناطق مختلفة فى المحافظة.

وقالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، فى بيان لها اليوم، إنه تم تحرير 12 محضرا خلال الفترة من 10 إلى 22 يناير الجارى، وتم التحفظ على كميات اللحوم المضبوطة، وعرض الأمر على النيابة لاتخاذ إجراءاتها فى هذا الشأن.

وأشارت الوزارة إلى أن ذلك يأتى تنفيذاً لتعليمات الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، للهيئة العامة للخدمات البيطرية بتشديد عمليات الرقابة على أسواق بيع وتداول اللحوم والمجازر، وضبط أية مخالفات قد تضر بصحة المواطنين، بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين بكافة المحافظات.

وأكد البيان حرص الوزارة على صحة المواطنين، وتأمين حصولهم على الغذاء الصحى والآمن، مشيراً إلى أن الحملات تشمل أيضاً متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، فضلاً عن الإشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات، حرصاً على سلامة المواطنين وتأمين غذائهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة