8 قرارات لنقابة الصيادلة وفرعياتها للتصعيد.. أبرزها إضراب كلى 12 فبراير

الإثنين، 30 يناير 2017 12:50 م
8 قرارات لنقابة الصيادلة وفرعياتها للتصعيد.. أبرزها إضراب كلى 12 فبراير اجتماع نقابة الصيادلة مع مجالس النقابات الفرعية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت نقابة صيادلة مصر، إنها لن تخضع لقرارات وصفتها بالمتعسفة، و تضر بمصالح أعضائها وستظل تدافع عن المهنة وكرامتها تحت شعار "مهنتي هي وطني"، مشير إلى أنه تم الاتفاق على عدة قرارات خلال اجتماع النقابة مع مجالس النقابات الفرعية.

 

وتضمنت القرارات حسب بيان،

1_الامتناع عن شراء أي دواء بالسعر الجديد اعتبارا من بدء تطبيق التسعيرة الجديدة وحتى العاشر من فبراير المقبل والالتزام بالبيع بالسعر القديم خلال هذه الفترة.

2_ الحفاظ على هامش ربح الصيدلي طبقا للقرارات الوزارية السابقة بما لا يقل عن 23% للأدوية المحلية ولا يقل عن 15% للأدوية المستوردة مع زيادتها إلى 25% و18% عند إعادة تسعير الأدوية خلال 3 إلى 6 شهور أو الالتزام بقرار 499 كاملا غير منقوص مع استبعاد تقسيم الأدوية إلي أساسية وغير أساسية.

3_المطالبة بإصدار قرار وزاري بإلزام الشركات بارتجاع الأدوية منتهية الصلاحية وفقا للمقترح المقدم من النقابة العامة والآليات التي حواها هذا المقترح كاملا غير منقوص.

4_المطالبة بوقف الحملات  الموجهة ضد صيادلة مصر التي تنال من دورهم الذي يقومون به لخدمة مجتمعهم.

5_تعليق لافتات على جميع مقار النقابات الفرعية بدأ من الأول من فبراير للتعبير عن حالة الغضب والاستياء التي تعم جموع الصيادلة خوفا على مهنتهم .

6_إمهال جهود لجنة التفاوض حتى العاشر من فبراير وفي حال فشلها و يكون القرار إضراب كامل لجميع صيدليات مصر على مستوى كل المحافظات بحيث يكون الغلق كليا بداية من يوم الثانى من فبراير  ويستمر حتى صدور قرار من مجلس النقابة طبقا لتطورات الوضع .

7_القيام بوقفة احتجاجية يوم الخامس من فبراير أمام مبنى وزارة الصحة.

8_تناشد النقابة القيادة السياسية الحكيمة بالحفاظ على مكتسبات صيادلة مصر بإلغاء قرار وزير الصحة رقم 4 لسنة 2017 والذي يسمح بتغول غير الصيادلة على المهنة وغل يد النقابة في مواجهة هذه الظاهرة والحفاظ على المهنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة