"الكسب" يعلن 18 متهما بـ"فساد القمح" بموعد نظر منعهم من التصرف بأموالهم

الثلاثاء، 03 يناير 2017 07:50 م
"الكسب" يعلن 18 متهما بـ"فساد القمح" بموعد نظر منعهم من التصرف بأموالهم خالد حنفى
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر قضائى إن جهاز الكسب غير المشروع ينتظر وصول تحريات تكميلية من الأجهزة الرقابية حول ثروة وزير التموين السابق خالد حنفى، على خلفية البلاغ المقدم ضده من النائب مصطفى بكرى باستغلال النفوذ، وتحقيق كسب غير مشروع.

 

وتابع المصدر أن جهاز الكسب غير المشروع انتهى من إعلان 18 متهماً وزوجاتهم وأولادهم القصر والبالغ عددهم 80 شخصاً، بجلسة 18 يناير، وذلك أمام الدائرة العاشرة شمال جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حامد حسنين، لنظر أمر جهاز الكسب بمنعهم من التصرف فى أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"فساد القمح".

 

وأشار المصدر إلى أن قائمة المتهمين الممنوعين من التصرف فى أموالهم تضم 4 من رجال الأعمال أصحاب الصوامع والشون، والأخرين من موظفى وزارتى الزراعة والتموين والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، ونسب لهم قيامهم بتزوير محاضر الفرز الخاصة بالأقماح، بحيث ظهر اختلاف بين الكميات الموردة وبين المثبتة بمحاضر الفرز والتسلم.

 

وأضاف المصدر أن الكسب غير المشروع أخطر 11 جهة رسمية لتنفيذ قرار منعهم من التصرف فى الأموال، من بينها البنك المركزى والضرائب وهيئات سوق المال والبورصة والشهر العقارى وهيئة الاستثمار والرقابة المالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة